jo24_banner
jo24_banner

اسرائيل تمنع نشطاء من اجتياز الجسر .. والسلطات الأردنية تفرض عليهم رقابة مشددة في رحلة العودة

اسرائيل تمنع نشطاء من اجتياز الجسر .. والسلطات الأردنية تفرض عليهم رقابة مشددة في رحلة العودة
جو 24 : وسط مراقبة امنية مكثفة من قبل قوات الامن والدرك التي ترافقهم في رحلة العودة، عاد النشطاء الاردنيون والاجانب من جسر الملك حسين بعد مشاركتهم في حملة 'اهلا بكم في فلسطين' للتأكيد على دعمهم وتأييدهم للقضية الفلسطينية.

وقال مشاركون لـ jo24 أن السطات الاسرائيلية قامت بمنع احدى الحافلتين من دخول الاراضي الفلسطينية المجتلة، فيما طلبت من السلطات الاردنية ان تعيد الحافلة الاخرى قبل اجتيازها النقطة الحدودية.

واضافوا ان الاجهزة الامنية طلبت منهم ان يلتزموا بخط سير العودة بين دوريات الامن والدرك التي رافقتهم حتى وصلوا العاصمة عمان.

وكان نحو مئة ناشط وناشطة يعتزمون زيارة فلسطين عبر جسر الملك حسين، حمالين معهم أدوات مدرسية للأطفال، ويافطات كتب عليها 'أهلا وسهلا في فلسطين'، و'الكيان الصهيوني يخالف القانون الدولي من خلال عزل فلسطين عن العالم والمنطقة'.

وقد تجمع مئات النشطاء الأردنيين في مجمع النقابات المهنية قبل أن ينطلقوا في الحافلات والسيارات إلى 'جسر العودة' للمشاركة في هذه الفعالية.

هذا وقد بدأ النشطاء الأجانب بالوصول إلى الأردن منذ يوم الخميس الماضي، وقاموا بزيارة مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في الأردن للاطلاع على اوضاعهم.

يذكر أن الحملة بدأت نشاطها في شهر نيسان الماضي، حيث قامت مجموعة من الناشطين في أوروبا وأمريكا بدخول الأراضي الفلسطينية المحتلة عن طريق مطار اللد 'مطار بن غوريون' ورفعوا يافطات حملت عبارة 'اهلا وسهلا بكم في فلسطين'.
تابعو الأردن 24 على google news