jo24_banner
jo24_banner

موقع الكتروني جديد لدائرة الاحصاءات العامة

موقع الكتروني جديد لدائرة الاحصاءات العامة
جو 24 : اطلقت دائرة الاحصاءات العامة موقعها الالكتروني الجديد والذي يعتبر من أهم مخرجات مشروع التوأمة بين الدائرة ودائرة الإحصاءات الدنماركية والإحصاءات الايطالية.
ويشكل الموقع نقطة هامة في مسيرة العمل الإحصائي الوطني باعتباره بوابة علمية وإحصائية متخصصة، وأداة من ادوات التفاعل البنّاء مع العديد من المهتمين والمستخدمين للأرقام والبيانات الإحصائية، والذي يمثل محوراً أساسياً من استراتيجية الدائرة لزيادة الشفافية واستخدام البيانات الإحصائية في مختلف المجالات ولجميع المستخدمين.
وأكد وزير التخطيط والتعاون الدولي المهندس عماد نجيب الفاخوري خلال حفل الاطلاق اليوم الاثنين بحضور مدير عام الدائرة الدكتور قاسم الزعبي، أهمية البيانات الاحصائية في التخطيط ورسم السياسيات واتخاذ القرارات السليمة من قبل المؤسسات العامة والخاصة ومؤسسات المجتمع المدني، وضرورة أن تتميز البيانات بالدقة والجودة والشفافية العالية وملاءمتها لمختلف احتياجات المستخدمين.
وأشاد الفاخوري، بالمستوى العالي والثقة التي حققتها دائرة الاحصاءات العامة، مبينا أن اطلاق الموقع الجديد يشكل مرتكزاً من مرتكزات العمل الإحصائي الحديث، ومن معايير الجودة الإحصائية التي تتماشى مع المعايير والتوصيات الدولية.
وأوضح أن الموقع الإلكتروني الجديد للدائرة أداة وطنية لنشر البيانات الإحصائية الرسمية، ونافذة لكافة المؤسسات الوطنية والإقليمية والدولية للحصول على الأرقام والبيانات الإحصائية الرسمية الموثوقة، ويشكل مرجعاً للاطلاع على عمل وأنشطة دائرة الإحصاءات العامة، وآليات ومنهجيات العمل، ويعزز الارتقاء بالعمل الإحصائي الوطني وجودة البيانات التي توفرها وتنتجها الدائرة وكذلك ضمان الديمومة والفعالية والريادة التي تتبناها الدائرة بما يضاهي المواقع الإلكترونية لدى المراكز الإحصائية في الدول المتقدمة.
وأشار الى ان الموقع أنشئ بخبرات وجهود كوادر الدائرة، ويواكب أحدث وأفضل معايير المواقع الإلكترونية، ومن خلال مشروع التوأمة بين دائرة الإحصاءات العامة والاتحاد الأوروبي وبإدارة مكتب احصاءات الدنمارك والتعاون الوثيق مع مكتب احصاءات ايطاليا.
وحول الموقع الالكتروني الخاص بالتعداد العام للسكان بين الفاخوري أن الدائرة تعمل على تطوير موقع إلكتروني خاص للتعداد العام للسكان والمساكن 2015، باعتباره نافذة إلكترونية سهلة الاستخدام ومرجعية شاملة لكل استعدادات الدائرة لتنفيذه إلكترونياً، مشيرا الى ان الموقع سيكون أداة توعية وتثقيف موجه لكافة فئات المجتمع من المواطنين، وربات البيوت وشباب، وسياسيين واعلاميين من أجل التفاعل والتواصل مع أحداث ومجريات التعداد.
وفي ختام الحفل وقع الزعبي اتفاقية بين دائرة الإحصاءات العامة وشركة ريل سوفت المعنية بتزويد الدائرة بالأجهزة اللوحية والبرامج الإلكترونية الخاصة بتنفيذ التعداد.
تابعو الأردن 24 على google news