2024-10-08 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

معرض الكتاب الشامل في جامعة الشرق الأوسط

معرض الكتاب الشامل في جامعة الشرق الأوسط
جو 24 : عشرات العناوين في المعارف والعلوم والآداب والفنون بمشاركة خمسة دور نشر أقيمت ضمن معرض شامل نظمته اللجنة الثقافية في جامعة الشرق الأوسط برعاية رئيس مجلس الأمناء الدكتور يعقوب ناصر الدين.

وقال الدكتور يعقوب ناصر الدين خلال افتتاح المعرض الذي حضره رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور ماهر سليم وعدد من الأساتذة والطلبة: إن الكتاب يمثل خلاصة المعرفة الإنسانية، ويضم ثقافات الشعوب، وللكتاب في الحضارة العربية والإسلامية مكانة مهمة، ونحن أمة إقرأ، ولعل أهم أدوار ووظائف الجامعة هو التنوير، وليس من وسيلة أهم من الكتاب، ومن هنا تأتي أهداف المعرض.

وقال رئيس اللجنة الثقافية الدكتور سعود عبدالجابر: إن المعرض يأتي ضمن نشاطات الموسم الثقافي للجامعة، يشتمل على كتب متنوعة وشاملة، وحتى كتب أطفال لأن الهدف من تنظيم المعرض يأتي لخدمة الطلبة والمجتمع المحلي من خلال زيارات تنظم لطلبة المدارس المحيطة.

وقال أحد المنظمين من دور النشر، إن عناوين الكتب تم اختيارها لتناسب اهتمام الطالب الجامعي في الرواية والمراجع العلمية والقواميس والأدب، وإن دور النشر المشاركة، هي: المؤسسة العربية للدراسات والنشر، وجمالون، الفلاح، الأبجدية وجمعية المحافظة على القرآن الكريم.

وعبر عدد من الطلبة عن أهمية مثل هذه المعارض المتنوعة، وأهميتها أننا بدل أن نبحث عن الكتاب في السوق فإن الكتاب يأتي ضمن المعرض، فيما أشار آخرون إلى تنوع الكتب بين الشعر والرواية والكتاب الأكاديمي، ولفت البعض إلى التواصل مع الناشر مباشرة وهو يوفر معلومات عن بعض الكتب والمؤلفين.

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير