jo24_banner
jo24_banner

العربي يقود أسواق البورصة للاستقرار النسبي.. وعراقيون يستهدفون أسهم شركات أخرى

العربي يقود أسواق البورصة للاستقرار النسبي.. وعراقيون يستهدفون أسهم شركات أخرى
جو 24 : عبدالحفيظ ابوقاعود - حالة من الثبات سادت تعاملات أسواق بورصة عمان اليوم الخميس، حيث ساهم أداء سهم البنك العربي واسهم مضاربة أخرى استهدفها مستثمرون عراقيون وبخاصة سهم شركة مجمع الضليل العقاري بوقف انهيار الأسواق نحو مزيد من الخسائر التي منيت بها الأسهم في جلسات التداول الماضية، حيث اتسم أداء الأسواق بالضعف وشح السيولة النقدية وفقدان الثقة بالإصلاح.

ولوحظ أن عمليات الشراء على سهم البنك العربي ساهمت باستقرار الأسواق وصعود المسار السعري للسهم إلى (5.85) دينار.

كما لوحظ ان ما يزيد عن ثلث القيمة السوقية في تداولات اليوم كانت من نصيب سهم مجمع الضليل العقاري لتصل إلى (3) ملايين سهم بقيمة (3.49) مليون دينار عبر (426) صفقة ليصعد من جديد إلى (1.22) دينار.

وارتفع مسار المؤشر العام للأسعار الى (2125.25) نقطة بنسبة مقدارها (05،.%)، وانخفاض قيمة التداول إلى (9.3) مليون دينار لشراء (10.8) مليون سهم عبر (28739) صفقة. وارتفع عدد الأسهم الرابحة إلى (45) سهما، وانخفض عدد الأسهم الخاسرة إلى (39) سهما، والمستقرة إلى (34) سهما.

وكانت أسواق بورصة عمان قد استعادت جزءا من خسائرها المتوالية في تعاملات يوم أمس الأربعاء، فارتفع مسار المؤشر العام للأسعار لليوم الثالث على التوالي، بالرغم من ارتفاع عدد الأسهم الخاسرة مقابل انخفاض الأسهم الرابحة، وتوازن معادلة أحجام التداول من حيث القيمة والعدد، واتسعت الفجوة بين الأسهم الرابحة والخاسرة لصالح الأخيرة.

واللافت للأنظار، هبوط المسار السعري لسهم أفاق للطاقة إلى (2.45)دينار، ومواصلة هبوط المسار السعري لسهم الرأي إلى (1.35) دينار، ومصفاة البترول إلى (5.73) دينار، وسهم شركة سنيورا إلى (3.19) دينار، فيما ارتفعت المسارات السعرية لأسهم شركات: كهرباء اربد إلى (9.55) دينار، ومناجم الفوسفات إلى (6.5) دينار، والعربية للألمنيوم إلى (2.48)دينار.

ونفذت صفقة كبرى على سهم شركة تطوير العقارات بحجم مليون سهم بقيمة (240) ألف دينار.
تابعو الأردن 24 على google news