2024-08-21 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

منع رئيس المكتب السياسي للجماعة الإسلامية بلبنان من دخول الأردن

منع رئيس المكتب السياسي للجماعة الإسلامية بلبنان من دخول الأردن
جو 24 : منعت سلطات مطار الملكة علياء رئيس المكتب السياسي للجماعة الإسلامية في لبنان عزام الأيوبي من دخول البلاد، دون إبداء أي سبب لذلك، وفقاً لما صرح به مسؤول في حزب جبهة العمل الإسلامي لـ"السبيل".

وتأتي زيارة الأيوبي للأردن بقصد المشاركة في مؤتمر القدس الذي ينظمه القطاع النسائي في حزب جبهة العمل الإسلامي تحت عنوان "مقاومة التطبيع مصلحة وطنية وكرامة إنسانية"، الذي من المقرر بدء فعالياته يوم غد السبت.

من جهته أكد المهندس علي أبو السكر نائب الأمين العام للحزب أن الأيوبي لا يزال محتجزا من قبل الأجهزة الأمنية في المطار دون إبداء الأسباب مشيرا إلى وجود عدة اتصالات مع جهات حكومية حول هذا الموضوع .

واستهجن أبو السكر عملية منع الأيوبي من دخول الأردن "رغم أنه ضيف على حزب جبهة العمل الاسلامي ولم نسمع أنه يوجد بحق الأيوبي أي أمر قضائي حتى يتم توقيفه"، معتبراً هذا الإجراء غير مبرر ويمثل انتقاصا لدور الأحزاب السياسية في الأردن وعدم احترام لها.

واعتبر أبو السكر ما جرى حلقة جديدة ضمن مسلسل يستهدف شخصيات عربية من التيار الإسلامي مشيرا إلى ما جرى مع عدد من أعضاء المؤتمر الوطني الليبي من حزب العدالة والتنمية من دخول الإردن فيما سمح لزميلاتهن بالدخول، إضافة إلى حالات أخرى من منع دخول المملكة أوالتاخير دون مبرر قانوني.

السبيل
تابعو الأردن 24 على google news