2024-09-02 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

حراس قطار يعتدون على شابة مقدسية

حراس قطار يعتدون على شابة مقدسية
جو 24 : تعاني الشابة المقدسية نتالي عبد ربه 18 عاما من أوجاع وجروح جراء الاعتداء عليها من قبل "حراس القطار الخفيف" وأفراد من شرطة الاحتلال.
وفي اتصال هاتفي مع الشابة نتالي عبد ربه أوضحت أنها تعرضت للاعتداء بالضرب والشتائم يوم الخميس أثناء توجهها الى عملها، وذلك في محطة "القطار الخفيف"، وتشارك حراس القطار وشرطية وقوات الاحتلال الخاصة بضرب الشابة وتوجيه الشتائم لها، إضافة الى اعتقالها لعدة ساعات.

وقالت الشابة نتالي لوكالة معا:" قمت بشراء تذكرة لركوب القطار الخفيف، وفجأة قدم أحد الحراس مدعيا اني تواجدت داخل القطار "بطريقة غير قانونية" بدون تذكرة وذلك يعد مخالفا للأنظمة، وطلب بطاقتي الشخصية لتحرير مخالفة لي".
وأضافت :" أكدت له اني قمت بشراء التذكرة فور وصولي المحطة، وابرزتها له، لكنه لم يكترث للأمر.، وطالبته بفحص كاميرات المراقبة للتأكد، الا انه رفض".

وتضيف نتالي:" حاولت السير لتقديم شكوى للمسؤول في المنطقة، الا أن 8 من حراس القطار قاموا بالاعتداء علي واحتجزي في زاوية وخنفي، كما حضرت شرطية كانت متواجدة بالمكان وحاولت أخذ حقيبتي لاحتجاز هويتي فرفضت الأمر."
وأوضحت الشابة انها تمكنت خلال لحظة من الاتصال بافراد عائلاتها، الذين وصلوا مسرعين في حين تم استدعاء القوات الخاصة للمكان، وقاموا بالاعتداء على والدتي وشقيقي بالضرب، كما احتجزوني وتم تقييد يدي بالقيود الحديدية والبلاستيكة اضافة الى وضع القيود في قدمي.
وتابعت الشابة نتالي حديثها:" قامت القوات باعتقالي وتحويلي الى مركز شرطة المسكوبية، وخلال التوقيف تم الاعتداء علي بالضرب والشتائم كما تم تهديدي باستخدام المسدس، ولدى حضور المحقق وجه لي تهمة "عدم شراء تذكرة والاعتداء على حراس القطار وافراد الشرطة".

ونفت نتالي التهم وأخبرته بما جرى معها، وطالبته بفحص كاميرات القطار الخفيف التي تكشف الحقيقة، لافته انه بعد التحقيق معها عدة ساعات افرج عنها بالتوقيع على كفالة قيمتها 3 الاف شيكل وضرورة الحضور الى التحقيق إذا تم استدعائها، اضافة الى تحرير مخالفة مالية قيمتها حوالي (200 شيكل) لمخالفة تعاليمات ركوب القطار الخفيف.
وتصاعدت خلال الفترة الأخيرة اعتداءات حراس القطار على المقدسيين دون سبب، حيث يتعرضون للضرب والشتائم والتفتيش المهين، والاسبوع الماضي اطلق حراس القطار الخفيف الرصاص على الشاب حاتم صلاح وعللوا ذلك بأنه "حاول تنفيذ عملية طعن"، فيما كشفت الشرطة ان الشاب لم يكن بحوزته أدوات حادة ونفت ادعاء الحراس.معا
تابعو الأردن 24 على google news