jo24_banner
jo24_banner

العاطلون عن العمل في خالدية المفرق يطالبون الحكومة بفتح باب التعيينات

العاطلون عن العمل في خالدية المفرق يطالبون الحكومة بفتح باب التعيينات
جو 24 :

أصدر شباب الخالدية المطالبين بإيجاد فرص عمل لهم بيانا حول الإحداث الأخيرة التي حدثت في قضاء الخالدية بمحافظة المفرق.

وقال الشباب في البيان: "إننا قمنا بإغلاق دوار الخالدية وإشعال الإطارات المشتعلة ليلة الخميس بعد إغلاق جميع الطرق بوجه الشباب العاطلين عن العمل الذي يتجاوز عددهم المئات ، ولقد عبروا عن غضبهم بإغلاق الدوار".

"وإننا نستغرب من قيام بعض الشخصيات في الخالدية بنعت وإطلاق أوصاف لهؤلاء الشباب بأنهم خارجين عن القانون ويريدون إحداث الفوضى، مؤكدين بان الاعتصام كان سلميا وحضاريا ولم نقم بالاعتداء على احد من رجال الشرطة، ولم نلحق الأذى ولا تكسير الممتلكات العامة، وكانت جميع الهتافات تدعو إلى إيجاد فرص عمل، وجميع مطالبنا هي تحسين واقع الخدمات".

وطالب البيان الحكومة بفتح باب التعينات لهم وإيجاد فرص عمل في الوظائف الحكومية، وتجنيد الشباب في الأجهزة الأمنية، وإتاحة الفرصة والعمل لهم في منطقة كادبي الصناعية التي تقوم بتوظيف الموظفين والعمال من خارج قضاء الخالدية بحجة عدم وجود شهادات علمية.

وجاء في البيان الذي حصلت jo24 على نسخة منه" نرفض المساس بهيبة الدولة أو الاعتداء على المؤسسات الحكومية"، مطالبين بالإسراع بإيجاد فرص عمل لهم، مؤكدين عودتهم للاعتصام في الأيام القادمة في حال عدم الاستجابة للمطالبهم.

وقد استغرب الشباب العاطلين عن العمل في الخالدية قيام الدرك بإطلاق الغاز المسيل للدموع عليهم للتفريقهم عن الدوار، مؤكدين حبهم للأجهزة الأمنية التي تعمل على حماية المواطن.

وختم البيان شكرهم الجزيل لعطوفة مدير قضاء الخالدية احمد أبو عليم الذي جاء إلى مكان الاعتصام والذي تحاور مع الشباب لحل بعض مطالبهم.

وحضر إلى مكان الاعتصام رئيس بلدية الخالدية عايد عوض الخالدي مطالبا الحكومة بإيجاد فرص عمل والإسراع في تحسين واقع الخدمات حيث تعاني المنطقة من تدني مستوى الخدمات.

ويشار بان المئات من الشباب قاموا ليلة الخميس بإغلاق دوار الخالدية وإشعال الإطارات مطالبين إيجاد فرص عمل لهم، مما أدى إلى تفريقهم بالقوة من قوات الدرك مستخدمين الغاز المسيل للدموع.

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير