jo24_banner
jo24_banner

جمعية المطاعم: قرارات مجلس الوزراء ستنعكس ايجابا على السياحة في المملكة

جمعية المطاعم: قرارات مجلس الوزراء ستنعكس ايجابا على السياحة في المملكة
جو 24 : أكد رئيس جمعية المطاعم السياحية الاردنية عصام فخر الدين ان قرارات مجلس الوزراء الاخيرة بخصوص اعادة النظر في تسعيرة الكهرباء للفنادق واعفاء السائح من رسوم الدخول وضريبة المغادرة لمن يقيم ثلاثة ايام على الاقل حال قيامة بشراء التذكرة الموحدة لرسوم دخول المواقع السياحية، ستعمل على النهوض بالقطاع السياحي بعد حالة التراجع التي شهدها القطاع نتيجة الاوضاع التي تمر بها المنطقة.
وبين فخرالدين في تصريح صحافي اليوم أن القرارات التي وافق عليها مجلس الوزراء ستساهم وبحد كبير في خروج القطاع من الحالة التي يمر بها، مثمنا دور وزارة السياحة والاثار في الوقوف مع مطالب القطاع السياحي والتواصل المستمر مع المستثمرين و العاملين في القطاع.
واشار الى أن الغاء الضريبة على الطيران العارض والقادم الى المملكة سيكون لها انعكاسات ايجابية على زيادة اعداد زوار المملكة، كما ستزيد من عمر اطالة السياح(سياحة المبيت) في المملكة، مبينا أن القطاع السياحي يحتاج الى اعادة شمولية بجميع قوانينة وانظمتة تعليمات.
وقال ان الجميعة على ثقة تامة بالخطوات التي يقوم بها وزير السياحة والاثار نايف الفايز في السعي لتطوير القطاع وحل جميع المعيقات والمشاكل التي يعاني منها القطاع.
وطالب فخرالدين بضرورة حل العقبات التي تعاني منها المطاعم السياحية العاملة في المملكة والمدرجة في التوصيات التي تم رفعها لمجلس الوزراء سيما وان المطاعم تساهم وبشكل كبير في زيادة معدل الدخل السياحي وتزيد من العجلة الاقتصادية في المملكة.
--(بترا)
تابعو الأردن 24 على google news