jo24_banner
jo24_banner

محيلان: بقاء شحنة القمح يكلف 1600 دينار يوميا.. وحجازين يشير إلى تواطؤ مع المستورد

محيلان: بقاء شحنة القمح يكلف 1600 دينار يوميا.. وحجازين يشير إلى تواطؤ مع المستورد
جو 24 :

أمل غباين- قال رئيس لجنة الصحة النيابية، الدكتور رائد حجازين أن عدم إعادة شحنة القمح رغم صدور قرار وزارة الصناعة والتجارة القاضي بإعادتها إلى بلد المنشأ يعتبر تقصيراً و تلكؤً وترهلاً من قبل الوزارة.

وأضاف حجازين لـJo24 أن عدم تنفيذ قرار الوزارة لغاية اليوم "إن كنت سيء الظن" قد أستخدم مصطلح تواطؤ ما بين وزارة الصناعة والتجارة والمستورد.


من جهته، قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الصناعة والتجارة، ينال برماوي لـJo24، أن ملف الشحنة تم تحويله إلى مديرية الصوامع، بعد أن قامت الوزارة بالمطلوب منها بحسب القانون واصدار قرار بإعادة الشحنة إلى بلد المنشأ.

ومن ناحيته، قال مدير الصوامع، حسونة محيلان، أنه لا علاقة للمديرية بإعادة الشحنة، رامياً مسؤولية استكمال اجراءات إعادتها على وزارة الصناعة والتجارة.

وبين محيلان لـJo24 أن المديرية خاطبت الوزراة وأبلغتها أنه بعدم وجود أجهزة أو آلية لإعادة الشحنة، وأن مديرية الصوامع تعتبر جرد مخازن للمواد الغذائية فقط ولا إمكانية لديها بإعادة تفريغ الشحنة، مؤكداً قيامها بمهامها على أكمل وجه.

وأشار محيلان إلى أن أجرة تخزين شحنة القمح البولندية المتوقفة في المخازن منذ دخولها الملكة تكلف يومياً ما يقارب 1600 دينار، أي ما يزيد عن 96000 دينار خلال الشهرين.

وعند سؤاله عن الاجراءات القانونية التي تتبع في مثل هذه الملفات، أكد محيلان أنه لا علم و لا صلاحية لديه، ملقياً بمسؤولية ذلك أيضاً على عاتق وزارة الصناعة والتجارة.

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير