2024-10-21 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

"التربية": لا تعيينات لحملة الدبلوم في المدارس الخاصة العام المقبل

التربية: لا تعيينات لحملة الدبلوم في المدارس الخاصة العام المقبل
جو 24 : أكد نائب رئيس الوزراء ووزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات أنه لم يصدر عن الوزارة أي قرار بالاستغناء عن خدمات حملة الدبلوم العاملين في المدارس الخاصة مشيرا إلى أن الوزارة لن تمس حقوق المعلمين الذين هم على رأس عملهم من هذه الفئة وسيبقى الأمر القائم كما هو.

جاء ذلك توضيحا حول ما نشر اليوم في بعض وسائل الاعلام وتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي حول قرار الوزارة بإنهاء عقود حملة الدبلوم في المدارس الخاصة.

وبين الدكتور الذنيبات أن الوزارة لن تسمح بتعيين أي معلم من حملة الدبلوم في المدارس الخاصة بدءا من مطلع العام الدراسي القادم ( 2015 / 2016 ) ، مؤكدا أن تعيينات المعلمين في هذه المدارس سيقتصر على حملة الدرجة الجامعية الأولى (البكالوريوس) ؛ التزاما بنص المادة ( 20 ) من قانون التربية والتعليم رقم (3) لسنة 1994 وتعديلاته ، إضافة إلى اجتيازهم الامتحانات التنافسية التي تجريها الوزارة للمرشحين للتعيين بوظيفة معلم وذلك للتأكيد على مفهوم جودة التعليم.

وأضاف الذنيبات أنه في حال عدم تجديد عقد أي معلم من حملة درجة دبلوم كليات المجتمع فلن يسمح بتعيين بديل عنه في هذه المدارس إلا من حملة درجة البكالوريوس.
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير