jo24_banner
jo24_banner

مركز دراسات اسرائيلية في عمان!

مركز دراسات اسرائيلية في عمان!
جو 24 : نقل موقع The Times of israel أن مركز الدراسات الإسرائيلية، أن مؤسسة بحثية مستقلة غير ربحية قامت في أواخر عام 2014 في الأردن تسعى لمحاربة المعلومات الخاطئة حول الدولة اليهودية والنزاع الإسرائيلي-الفلسطيني عن طريق توفير نظرة بديلة ومحايدة على إسرائيل باللغة العربية لصانعي القرار، الصحفيين والجمهور العام.

واشار الموقع إلى أن المؤسسة تعتبر الأولى من نوعها في العالم العربي – حيث تجري محاضرات، برامج، مؤتمرات ومناظرات تدل على استعداد أكبر لفهم المجتمع الإسرائيلي لدى جيل الإنترنت ما بعد الربيع العربي المتعطش لنظرة متوازنة ومحايدة أكثر لجيرانهم غربي نهر الأردن.

يوظف المركز 10 مترجمين ليعملوا طوال ساعات النهار، يدققون بوكالات الأخبار العبرية، قنوات التلفزيون والصحف الإسرائيلية، بالإضافة إلى تقارير الحكومة الإسرائيلية.

ويتم ترجمة المضامين إلى اللغة العربية، ونشرها باصدارات صحفية وتحليلات على موقع المركز، الذي يتضمن مواد متجددة حول الشؤون الداخلية، الأمور العسكرية، الإحصائيات، المعطيات، السياسة والسياسات الحكومية الإسرائيلية.

وأضاف الموقع أنه سيتم تمويل المؤسسة عن طريق تبرعات من القطاع الخاص، وكما أنه يتلقى منح من مجموعات إسرائيلية أيضا، في محاولته لتوسيع المبادرة خارج الأردن في دول عربية أخرى.
تابعو الأردن 24 على google news