jo24_banner
jo24_banner

البنك الأهلي الاردني يتواصل مع عملائه بلغة الاشارة

البنك الأهلي الاردني يتواصل مع عملائه بلغة الاشارة
جو 24 : قال البنك الأهلي الأردني أنه أطلق مبادرة "غير مسبوقة" لتدريب مجموعة من موظفيه على استخدام لغة الإشارة لخدمة الصم في سلسلة من فروعه،لتوسيع مظلة الخدمات التي يقدمها لهذه الفئة من المجتمع التي يسعى بدأب كبير للمشاركة في دمجها بالمجتمع عن طريق تلبية احتياجاتها المصرفية بسهولة وسرعة، وتمكين هذه الشريحة من المجتمع.

وأضاف البنك في بيان أصدره اليوم الاثنين إن مبادرة استحداث لغة الإشارة في التعاملات البنكية لعملاء البنك الأهلي الأردني من ذوي الاحتياجات الخاصة بالتركيز على الصم ومرضى ضعف السمع، جاءت بالتعاون مع جمعية تنمية المرأة الأردنية للصم الخيرية، والتي تولت بدورها عملية تدريب مجموعة من موظفي خدمات العملاء وأمناء الصناديق على الأساليب الاحترافية لاستخدام لغة الإشارة.

وأكد البنك، إنه بهذه الخدمة، يكون غطى جميع أنواع التواصل التي تتم مع العملاء بما فيها أبجدية الأصابع (نقل الرسائل بحركة اليد والأصابع).

وقال إن تنفيذ المبادرة يأتي على مرحلتين، تتضمن الأولى بدء التعامل بلغة الإشارة في خمسة من فروع البنك المنتشرة في أكثر المناطق التي تحتضن أكبر شريحة من الصم ومراكز التأهيل الموجهة لهم، فيما ستتضمن المرحلة الثانية تعميم التعامل بلغة الإشارة في مختلف فروع البنك في أنحاء المملكة، إلى جانب تطوير خدمات مصرفية ومالية مسؤولة ومصممة خصيصا لتلبية احتياجات الصم على تنوعها.
تابعو الأردن 24 على google news