jo24_banner
jo24_banner

العقبة.. شكاوى من تحريض ضد معلمات.. ودعوة القنصلية المصرية للتدخل.."وثيقة"

العقبة.. شكاوى من تحريض ضد معلمات.. ودعوة القنصلية المصرية للتدخل..وثيقة
جو 24 :

سلام الخطيب - اشتكت معلمات في مدرسة ذات الصواري للبنات في العقبة، من قيام مديرة المدرسة بتهميشهن وسبهن وشتمهن بألفاظ وصفنها "بالبذيئة" بعد قيامهن بالدفاع عن إحدى الطالبات في تلك المدرسة.

وفي التفاصيل، فإن الطالبة التي تحمل الجنسية المصرية كانت قد اشتكت لمديرية التربية والتعليم في محافظة العقبة من بعض المشاكل التي تعاني منها المدرسة، حيث قدم مندوبون من مديرية التربية إلى تلك المدرسة واوعزوا بإصلاح تلك المشاكل.

ويبدو ان شكوى الطالبة لمديرية التربية أثارت استياء مديرة المدرسة فما كان منها إلا أن سبت الطالبة وهددتها بفصلها وتسفيرها هي وذويها من الاردن، إضافة إلى ضربها، بحسب ما اكدت المعلمات في شكواهن.

وعلى أثر ذلك، قامت الطالبة برفع شكوى لنقابة المعلمين ووزارة التربية بما قامت به المديرة من ضرب وشتم وتهديد، كما قالت الطالبة ان مديرة المدرسة قدمت مساعدات للطالبة، فيما يبدو محاولة لدفعها الى سحب تلك الشكوى.

وفي تبعات المشكلة، قدِم امين عام وزارة التربية إلى المدرسة، ومنع المديرة من نقل الطالبة، بعد أن شهدت معلمات بأن الطالبة كانت على حق، لتقوم مديرة المدرسة بتشكيل لجنة تحقيق مع تلك المعلمات إضافة إلى تحريض وتجييش الطالبات عليهن، وكأنه عقاب لأنهن وقفن مع الطالبة.

وبحسب المعلمات، فإن ذوي الطالبة سيلجأون إلى القنصلية المصرية من اجل حل المشكلة ما لم يتم حلها من قبل المسؤولين.


من جهته، أكد رئيس فرع نقابة المعلمين في محافظة العقبة، وصفي المزايدة، أن وزارة التربية شكلت لجنة تحقيق من أجل متابعة حيثيات الحادثة، ولا زالت تنتظر نتائج اللجنة لاتخاذ الاجراء المناسب بحق الطرف المخطئ. 

 

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير