jo24_banner
jo24_banner

التربية تردّ: لا استهداف لحملة الدبلوم العاملين.. وجودة التعليم هي الأساس

التربية تردّ: لا استهداف لحملة الدبلوم العاملين.. وجودة التعليم هي الأساس
جو 24 :

أحمد الحراسيس - جدد المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، وليد الجلاد، تأكيده على ان الوزارة لم تتخذ أي قرار بالاستغناء عن حملة الدبلوم العاملين في المدارس الخاصة بدءا من مطلع العام الدراسي 2015 / 2016.

وبينما أصدرت نقابة المعلمين بيانا استهجنت فيه قرار الوزير ذنيبات، أكد الجلاد على ضرورة أن يحرص جميع أطراف العملية التربوية على "جودة التعليم" التي هي الأساس، مشددا في ذات السياق على ان القرار لا يستهدف المعلمين العاملين حاليا في المدارس الخاصة.

وأوضح الجلاد لـJo24 ان نائب رئيس الوزراء، وزير التربية والتعليم الدكتور محمد ذنيبات، لم يصدر أي قرار بالاستغناء عن حملة الدبلوم العاملين، حيث ان القرار يقضي "عدم تعيين حملة دبلوم جدد في المدارس الخاصة، مع السماح بتجديد عقود العاملين حاليا"، مؤكدا حرص الوزير على حقوق المعلمين الذين هم على رأس عملهم.

وشدد الجلاد على ان الدكتور ذنيبات استند في قراره على نص المادة 20 من قانون التربية والتعليم رقم 3 لسنة 1994 وتعديلاته، كما ان الوزارة ستلزم المعلمين المنوي تعيينهم في المدارس الخاصة باجتياز الامتحانات التنافسية التي تجريها للمرشحين للتعيين بوظيفة معلم.

وكانت نقابة المعلمين/عمان أصدرت بيانا، الأربعاء، قالت فيه انها تابعت شكاوى معلمي حملة الدبلوم إثر قرارات وتصريحات وزير التربية الأخيرة فيما يتعلق بالاستغناء عن خدمات (حملة الدبلوم) والذين تقدر أعدادهم (خمسة عشر ألف معلم ومعلمة).

واكدت نقابة المعلمين بفرعها في عمان، على وقوفها مع المعلم أيا كانت فئته وشهادته، خاصة حملة الدبلوم الذين تخرجوا من كليات مجتمع معتمدة رسميا ولا زالت تخرج الى هذا اليوم اولئك المعلمين القادرين على حمل الامانة وتحمل المسؤولية.

ورفضت النقابة كافة القرارات المجحفة والجائرة بما تحمل من عبارات جارحة فيها سخرية واستهزاء بهذه الفئة و فيها قطع للارزاق واعتداء ظالم على العيش الكريم للمعلم.

تابعو الأردن 24 على google news