jo24_banner
jo24_banner

شكوى من تدني النظافة في الرصيفة

شكوى من تدني النظافة في الرصيفة
جو 24 :

شكا اهالي لواء الرصيفة من تدني مستوى النظافة في احياء اللواء من خلال تكدس اكوام النفايات حول الحاويات وفي شوارع المدينة مما يشكل تلوثا بصريا وبيئيا.


وأبدى مواطنون استياءهم من هذه الظاهرة ومن غياب خدمات النظافة في مدينتهم محملين البلدية مسؤولية تراجع النظافة ، مشيرين إلى إن تكدس النفايات في الحاويات وحولها وفي الشوارع والدخلات ساهم في انتشار الروائح الكريهة ما زاد تذمر المواطنين وأصبح الحديث عن خدمات النظافة الشغل الشاغل لهم.


وقال المواطن معاذ فريج من سكان حي الامير فيصل، ان هناك تقصيرا واضحا تجاه النظافة في المدينة رغم العدد الكبير لعمال الوطن المعينين في البلدية، مؤكدا ان وضع النظافة داخل المدينة اقل ما يوصف بانه سيىء.


وطالب يحيى سعيد من سكان ذات الحي البلدية إزالة الحاويات المتواجدة بين المنازل ووضعها في أماكن خالية وبعيدة عن المنازل، والتي تتراكم بها النفايات ما يتسبب بانتشار الروائح الكريهة والحشرات.


وأشار سعيد الى ان وجود هذه الحاويات بالقرب من المنازل يشكل خطرا على المنازل القريبة لا سيما عندما يقوم بعض المواطنين بحرق محتوياتها.


وشدد المواطن احمد سنقر من سكان منطقة المشيرفة على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات من قبل بلدية الرصيفة من اجل رفع مستوى النظافة للوصول إلى مدينة انظف وبيئة صحية سليمة.


من جهته قال رئيس لجنة بلدية الرصيفة المهندس عيسى الجعافرة، ان وضع النظافة في لواء الرصيفة والذي يعتبر من اكثر المناطق اكتظاظا سكانيا في المملكة يعتبر جيدا وان معظم الشكاوي حول تدني مستوى النظافة هي فردية.


وبين ان البلدية يعمل لديها 350 عامل نظافة من العمالة الوافدة موزعون على كافة مناطق اللواء، مشيرا الى ان البلدية تملك 14 ضاغطة جميعها تعمل بكل كفاءة ،كما تقوم البلدية بمساعدة كلا من امانة عمان وبلدية الزرقاء بجمع النفايات من خلال تزويدها بعدد من الضاغطات .

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير