jo24_banner
jo24_banner

ارتفاع غير مسبوق للذهب في 3 أشهر

ارتفاع غير مسبوق للذهب في 3 أشهر
جو 24 : ارتفعت أسعار الذهب في الأسواق العالمية، 25 دولارا للأونصة، مسجلة ارتفاعا تاريخيا مقارنة بالأشهر الثلاثة الماضية، بعد البيانات السيئة للوظائف الأميركية.
وانعكس ارتفاع الذهب في البورصات العالمية، على الأسعار في السوق المحلية، إذ وصل سعر غرام الذهب عيار 24 إلى 27.9 دينارا، وارتفع غرام الذهب عيار 21 إلى 24.7 دينارا، فيما بلغ سعر غرام الذهب عيار 18 نحو 21 دينارا.
ووفقا لأمين سر نقابة تجار الحلي والمجوهرات، ربحي علان، فإن بيانات الوظائف الأميركية، أفقدت الدولار بعضا من قوته أمام سلة العملات والمعادن النفيسة وعلى رأسها الذهب، إذ بلغ سعر الأونصة نحو 1215 دولارا في التعاملات العالمية.
وبين علان أن سعر الليرة الرشادي بلغ 180 دينارا، وبلغ سعر الليرة الإنجليزي 204 دنانير، في حين أن الطلب متوسط في السوق المحلية على بيع وشراء الذهب.
وأظهرت البيانات الأميركية أن مبيعات التجزئة في الولايات المتحدة استقرت في نيسان (أبريل) مع تقليص الأسر مشترياتها من السيارات والسلع الأخرى المرتفعة القيمة في أحدث علامة على أن أكبر اقتصاد في العالم يواجه صعوبة في الانتعاش بعد أن نما بالكاد في الربع الأول من العام.
وهبط الدولار إلى أدنى مستوى له في ثلاثة أشهر أمام سلة من العملات الرئيسية عقب صدور تلك البيانات.

وحذت الفضة أيضا حذو الذهب ليجري تداولها عند 17.10 دولارا للأوقية قرب أعلى مستوياتها في خمسة أسابيع بعد أن أنهت الجلسة السابقة على مكاسب بلغت 3.5 %.الغد
تابعو الأردن 24 على google news