jo24_banner
jo24_banner

الاميرة ريم علي تفتتح سوق جارا

الاميرة ريم علي تفتتح سوق جارا
جو 24 : افتتحت سمو الاميرة ريم علي اليوم الجمعة سوق جارا الذي تنظمه جمعية سكان حي جبل عمان القديم (جارا) بالتعاون مع امانة عمان الكبرى وبدعم من شركة زين.

وقال نائب رئيس الجمعية خضر قواس خلال حفل الافتتاح الذي حضره سمو الامير حسين بن علي بن الحسين والاميرة جليلة بنت علي بن الحسين ان الهدف من اقامة السوق الذي يستمر طيلة فترة الصيف هو منح فرصة اكبر للجمعيات في المحافظات والترويج للسياحة الداخلية وتوفير الفرصة لعرض منتجات ربات البيوت ودعم الصناعات والحرف اليدوية.

واضاف قواس يتضمن السوق ركنا للمحافظات بالتعاون مع وزارة السياحة للتعريف بثقافة وعادات المدن الأردنية وما يميزها سياحياً وثقافياً بالإضافة إلى تخصيص طاولات للمستفيدين من برنامج التشغيل الذاتي بالتعاون مع وزارة العمل، مبينا ان السوق يستقطب حوالي عشرة آلاف زائر في اليوم الواحد .

وبين ان السوق يشتمل على منتجات المشاركين من الحرف اليدوية كالتطريز وصناعة الخزف والموزاييك والفخاريات والأعمال الخشبية والاكسسوارات والصابون والشموع، وتوفير مساحة لتقديم المأكولات وتنظيم معارض فنية وحفلات موسيقية بما يجعل منه علامة سياحية على خارطة الأنشطة الترفيهية الثقافية في عمان.

وقال اننا نسعى من خلال السوق الى استقطاب السياحة الاجنبية والعربية والداخلية معربا عن شكره لمديرية الامن العام وادارة السير المركزية لإنجاح اقامة السوق، كما شكر الشريك الاستراتيجي شركة زين التي لها الفضل الكبير بإقامة هذا السوق.

وثمن دور امانة عمان على دعمها الذي يأتي في إطار سعي الأمانة الدائم لتعزيز الحركة الثقافية والفنية والسياحية من خلال تبني المشاريع الهادفة لخدمة المجتمع المحلي وتحسين حياة الناس.

يشار الى أن جمعية سكان حي جبل عمان القديم (جارا) هي جهة غير ربحية تأسست عام 2004 بهدف الحفاظ على تراث وطابع حي جبل عمان القديم، حيث تتلخص رؤية الجمعية في التعريف بحي جبل عمان القديم على صعيد علاقته الوطيدة بالمنشأ التاريخي والثقافي والاجتماعي للمملكة والحفاظ على الإرث الحضاري له.

حضر حفل الافتتاح امين عام وزارة العمل حماده ابو نجمة والرئيس التنفيذي لشركة زين في الأردن أحمد الهناندة ونائب أمين عمان الدكتور يوسف شواربة وعدد من المهتمين واهالي المنطقة.
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير