2024-09-02 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الفلسطينيون يحيون الذكرى الـ 67 لـ «النكبة»

الفلسطينيون يحيون الذكرى الـ 67 لـ «النكبة»
جو 24 : احيا الفلسطينيون في مدن الضفة الغربية، وقطاع غزة، والشتات، امس، الذكرى الـ67 لـ»النكبة» التي حلت بهم عام 1948، للتأكيد على حقّ اللاجئين منهم بالعودة إلى أراضيهم وقراهم التي هُجّروا منها.
وأصيب أربعة فلسطينيين بالرصاص الحي وخمسة بالرصاص المطاطي، والعشرات بحالات اختناق، خلال تفريق جيش الاحتلال مسيرات فلسطينية خرجت امس إحياء للذكرى الـ67 للنكبة في عدة مواقع من الضفة الغربية.
وانطلقت مسيرة مركزية ببلدة نعلين غربي رام الله، بدعوة من اللجنة العليا لإحياء ذكرى النكبة، شارك فيها مئات الفلسطينيين وقيادات فلسطينية من مختلف الفصائل. من ناحية ثانية أكد الرئيس الاميركي باراك اوباما الخميس ان الولايات المتحدة ما زالت تؤمن بأن افضل حل يضمن امن اسرائيل على المدى البعيد هو التوصل لاتفاق سلام تقوم بموجبه دولة فلسطينية تعيش جنبا الى جنب مع اسرائيل.
وقال أوباما للصحافيين في ختام قمة استضافها في كامب ديفيد قرب واشنطن وشارك فيها قادة دول مجلس التعاون الخليجي «انا ما زلت اؤمن بأن حل الدولتين هو حيوي للغاية، ليس فقط للسلام بين الاسرائيليين والفلسطينيين وانما لأمن اسرائيل على المدى البعيد كدولة ديموقراطية ويهودية».وكالات
تابعو الأردن 24 على google news