jo24_banner
jo24_banner

سعد الصغير يحلم بالرئاسة: سألغي معونة الأمريكان ولا أخشى "شاطر" الإخوان

سعد الصغير يحلم بالرئاسة: سألغي معونة الأمريكان ولا أخشى شاطر الإخوان
جو 24 :

وسط حشد كبير من أنصاره، توجَّه المطرب الشعبي سعد الصغير، صباح الثلاثاء 3-4-2012؛ إلى مقر استقبال طلبات الترشح لانتخابات رئاسة الجمهورية بمنطقة مصر الجديدة في العاصمة القاهرة، إلا أن القائمين على اللجنة أبلغوه أن هناك بعض الأوراق ناقصة، كورقة الفيش والتشبيه؛ ما سيجعله يتوجَّه مرة أخرى لاستكمال بقية أوراقه.

وقال المطرب الشعبي إنه سيلغي المعونة الأمريكية لو صار رئيسًا لمصر، مؤكدًا في الوقت نفسه أنه لا يخشى منافسيه، خاصةً الإخوان المسلمين، بعد ترشيحهم المهندس خيرت الشاطر للرئاسة.

وفي تصريحات خاصة لـmbc.net ، قال سعد إنه فوجئ بمجرد دخوله، باستقبال حار من لواءات الشرطة المشرفين على عملية التنظيم؛ فقد وضحوا أمورًا خاصة بعملية تسليم الأوراق، إلا أنه وجد أثناء حديثهم معه أن ورقة الفيش والتشبيه ضمن الأوراق المطلوبة؛ الأمر الذي لم يكن يعرفه؛ ما سيضطره إلى الذهاب مرة أخرى أو إرسال شخص تابع له لتسليم بقية الأوراق.

وأضاف أن شارع صلاح سالم أحد الشوارع الرئيسية في القاهرة، قد أغلق تمامًا من فرط الزحام؛ لخروج سكان منطقة شبرا الخيمة كلهم معه، وسط فرق المزمار البلدي؛ حيث حملوه على الأعناق وهتفوا: "الشعب يريد سعد الصغير رئيسًا "؛ ما أثلج صدر الأخير؛ للشعبية الجارفة التي يحظى بها.

وأوضح سعد أن مؤيديه ينتمون إلى أكثر من 15 محافظة؛ ما يحعل تقدمه لمنصب الرئيس مطابقًا لشروط الترشح؛ فالتوكيلات التي جمعها كان من بينها توكيلات لمواطنين من محافظات الإسكندرية والإسماعيلية وبقية محافظات مصر .

وكشف المطرب الشعبي عن برنامجه الانتخابي؛ إذ قال إنه سيلغي جميع الضرائب على المواطنين الغلابة، حسب وصفه، عدا العلاج المجاني لجميع المواطنين، كما سيبني مساكن للشباب بمبلغ لا يقل عن 10 مليارات جنيه مصري، مؤكدًا انه لن يسير على نهج النظام السابق الذي كان يعطي الشباب وعودًا بتلك الشقق ولكنه لا يمنحهم إياها في النهاية.

وأشار إلى أنه سيسحب أي شقة من أي شاب إذا علم بأنه باعها؛ لأنه كذلك لن يكون محتاجًا إليها، على حد قوله.

لا للمعونة وتصدير الغاز
وعن طبيعة العلاقات الخارجية لمصر مع الولايات المتحدة وإسرائيل تحديدًا؛ قال إنه سيستغني عن المعونة الأمريكية ويستبدل بها معونة الأزهر. أما بالنسبة إلى مسألة تصدير مصر الغاز لإسرائيل؛ فقال إنه سيسمح بذلك شرط رفع إسرائيل يدها عن دولة فلسطين.

وبشأن المرشحين المحتملين للرئاسة، مثل خيرت الشاطر وعمرو موسى وبقية المرشحين؛ قال إنه لا يخشى أحدًا على الإطلاق؛ لأنه لا يهاب سوى المولى عز وجل. إما بالحديث عن الإخوان، فلا مانع لديه في وصولهم إلى الحكم بشرط تطبيقهم سنة الله ورسوله.

وأوضح سعد أنه يستعد حاليًّا لتصوير أغنيته الدعائية على طريقة الفيديو كليب؛ فقد أكد أنها ستكون من إنتاجه الخاص، إلا أنه يفكر حاليًّا في طريقة يظهر بها في الكليب في هيئة رئيس الجمهورية، إلا أنه لم يستقر على مخرج بعد. (ام بي سي)

تابعو الأردن 24 على google news