jo24_banner
jo24_banner

متاجر: مادبا تبيع اسطوانات الغاز دون رقابة

متاجر: مادبا تبيع اسطوانات الغاز دون رقابة
جو 24 : تحوّل بيع اسطوانات الغاز بشكل ملحوظ أخيرا في مأدبا، من سيارات التوزيع الى بعض البقالات والسوبرماركات المنتشرة في حواري وأزقة المدينة ، لتدخل في منافسة مع الوكالات المتخصصة بالبيع، مستغلة هامش الربح المحدود.
ويقول بعض اصحاب هذه الوكالات الذين تحدثوا الى «الرأي «، بغض النظرعن المنافسة على لقمة العيش فان انتشار ظاهرة بيع اسطوانات الغاز في البقالات والسوبرماركات ، يعتبر تعديا واضحا على الانظمة والتعليمات واختراق لشروط الصحة والسلامة التي تتطلبها مزاولة مهنة بيع اسطوانات الغاز.
ويوضح «نايف « احد اصحاب وكالات الغاز في وسط مادبا :» الظاهرة موجودة امام العين المجردة في اكثر من محل وفي اكثر من مكان في مدينة مادبا»، مطالبا بالحد من انتشارها وتعمد مخالفة شروط مزاولة مهنة بيع اسطوانات الغاز وسط غياب الرقابة.
ويدّعي « احمد «وهو احد اصحاب الوكالات ، ان الظاهرة بالامكان مشاهدتها في احياء وشوارع العاصمة مستبعدا امكانية ضبطها لغياب الرقابة على المركبات التي توزع الاسطوانات وهي في اسوأ احوالها من ناحية عدم توفر شروط الصحة والسلامة العامة فيها لتؤهلها لنقل الاسطوانات».
ويضيف بالقول:» ان البقالات والسوبرماركات تشتري الاسطوانات من المركبات دون رادع ومن مستودعات وكالات توزيع الاسطوانات و يفترض ان تكون خارج حدود البلدية وخارج التجمعات السكنية، وضمن هامش ربحي محدود فيما الاغلب من الحالتين متوفران في اغلب الامكنة المذكورة».
الرواية الرسمية تقول «ان بيع اسطوانات الغاز في البقالات والسوبرماركات ممنوع قانونيا»،وانه يجري متابعة الامر واتخاذ الاجراءات القانونية الضرورية في مثل هذه الحالات».
ويقول مدير الدفاع المدني في مادبا المقدم غسان الخطاطبة :» انه سيبلغ عن الحالة محل الشكوى الى لجنة الصحة والسلامة العامة في المحافظة»، موضحا ان اجهزة الدفاع المدني المعنية تكشف كل ثلاثة اشهر على السيارات التي توزع الغاز ووقتها تكون مطابقة للتعليمات «.
ويذكر ان عدد وكالات الغاز في مادبا تصل نحو عشرين وكالة لها مكاتب داخل حدود المدينة ومستودعاتها خارج الحدود بحسب اشتراطات الترخيص، فيما وكالات اخرى تدمج بين المكتب والمستودع وتمارس اعمالها داخل حدود البلدية في ظل غياب الرقابة.الراي
تابعو الأردن 24 على google news