jo24_banner
jo24_banner

الطراونة: 850 طالباً مستفيداً من برنامج "دبر مصروفك"

الطراونة: 850 طالباً مستفيداً من برنامج دبر مصروفك
جو 24 : قال رئيس الجامعة الأردنية الدكتور اخليف الطراونة: "إن الجامعة الأردنية استطاعت من خلال برنامج (دبر مصروفك) ان توفير فرص عمل لطلبتها غير المقتدرين مادياً فاقت 850 وظيفة، وذلك بهدف اتاحت الفرصة أمام طلبة الجماعة لمواصلة مسيرتهم التعليمية.

وأشار الطراونة في تصريح صحفي لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) اليوم السبت إلى ان البرنامج يهدف إلى تعزيز جملة من القيم الجليلة، أبرزها حب العمل أيا كان نوعه، وترسيخ ثقافته بين صفوف الطلبة، واحترام الوقت واستغلاله أحسن استغلال بطريقة تتناسب مع مواعيد الدراسة، والأهم من ذاك كله القضاء على ثقافة العيب وضربها بعرض الحائط.

وأضاف الطراونة أن البرنامج الذي تم إعداده والتخطيط له بشكل علمي ومدروس الذي تتوّلى تنفيذه عمادة شؤون الطلبة في الجامعة أسهم في توفير فرص عمل لطلبة الجامعة بالتعاون مع أكثر من 15 مؤسسة وشركة أبدت تجاوبا في تأطير التعاون مع الجامعة، حيثُ ستعمل أيضا على توفير وظائف للطلبة داخل الحرم الجامعي تبعاً للتعاون الذي أقيم معها.

دوره قال عميد شؤون الطلبة الدكتور أحمد علي العويدي لـ(بترا) إن فكرة البرنامج تكمن في التركيز على العمل الجزئي ليتمكن الطالب من الجمع ما بين الدراسة والعمل، في سبيل تدبير مصاريفه الجامعية من جهة، ومواصلة دراسته على ذات النهج المطلوب دون أية عراقيل من جهة أخرى.

وأضاف أن البرنامج الذي سيمنح أيضا فرص عمل للطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة، تقدم له بعد أن تم تعميمه في مختلف الكليات ما يزيد على (400) طالب وطالبة حتى هذه اللحظة والأعداد في تزايد مستمر.

وقال العويدي: "إن عمادة شؤون الطلبة وضمن سياساتها الاهتمام بكافة قضايا الطلبة من خلال توفير فرص عمل لمن يرغب منهم في الاعتماد على نفسه وتحقيق الاستقلالية في تدبر شؤون دراسته، إلى جانب تشجيعهم على الانخراط بالأنشطة والفعاليات التي تقيمها بهدف تنمية مهاراتهم وصقل شخصياتهم بطريقة تؤهلهم لدخول مضمار مستقبلهم العملي بمنتهى الحرفية والأهلية".

(بترا)
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير