jo24_banner
jo24_banner

"المتقاعدين العسكريين" : الحكومة تتبع سياسة التركيع والتجويع ..والخبز خط احمر

المتقاعدين العسكريين : الحكومة تتبع سياسة التركيع والتجويع ..والخبز خط احمر
جو 24 : عقدت اللجنة الوطنية العليا للمتقاعدين العسكريين اجتماعا طارئا لبحث تصريحات رئيس الوزراء الدكتور عبد الله النسور برفع اسعار الخبز.

وقال المتقاعدون في بيانهم الذي اصدروه عقب الجلسة ان الحكومة بقرارها شكلت صدمة مروعة للشعب الاردني وتجاوزت بذلك كل الخطوط الحمراء، واصفين القرار بانه طعنة الى كافة شرائح الشعب الاردني.

واكدالبيان على ان الحكومة مصرة على رفد خزينة الدولة برفع كل انواع الضرائب من جيوب فقراء الاردن المنهكين .

واضاف البيان "إننا نرى أن نوايا الحكومة بصرف ما يسمى بالبطاقة الذكية، ما هو إلا بمثابة ذر الرماد في العيون، مما جعل الشعب متسولا على أعتاب الحكومات، وإذا كانت الحكومة مصرة على ذلك، فإننا نقترح إلغاء البطاقة الذكية وزيادة رواتب كافة موظفي الدولة مدنيين وعسكريين عاملين ومتقاعدين"

وتاليا نص البيان:

الشعب الأردني العظيم
في ظل الفراغ السياسي والتضليل الإعلامي الذي تمارسه هذه الحكومة، وبعد أن أغرقتنا الطبقة السياسية بملايين اللاجئين، ومديونية بالمليارات، احدث تصريح حكومة عبد الله النسور (حكومة الجباية) حول نيته رفع أسعار الخبز، الذي أصبح القوت الرئيسي للمواطن، صدمة مروعة لدى الشعب الأردني متجاوزا آخر الخطوط الحمراء.

إن هذا التصريح هو طعنة موجهة بشكل مباشر إلى كافة شرائح الشعب الأردني وخاصة موظفي الدولة مدنيين وعسكريين العاملين منهم والمتقاعدين.

إن هذه الحكومة التي أفقرت الأردنيون من خلال المتاجرة بالنفط على حساب الشعب، ورفع كافة أنواع الضرائب التي لا يعرفها الأردنيون، معتمدة برفد الخزينة على جيوب فقراء الأردن المنهكين، وهذا يثبت فشل الحكومة الذريع في إدارة الملف الاقتصادي، وان ما صرح به وزير المالية من أن المديونية التي فاقت 32 مليار دولار وتشكل ما يزيد عن 80% من الناتج المحلي الإجمالي، هي مؤشر خطير قد يؤدي إلى تهديد انخفاض قيمة العملة، أن الأردنيون يتوجسون بان يتكرر مشهد ال89 الذي أدى إلى انهيار الدينار.

إن استغلال الظروف الإقليمية لا تعني الاستخفاف بعقول الشعب الأردني إلى هذا الحد.
إن اللجنة الوطنية العليا للمتقاعدين العسكريين ، تحذر من المضي بهذا القرار الجائر ، الذي سيعيد إلى الأذهان هبة نيسان، وأحداث رفع أسعار الخبز عام 96 فهل تتحمل بلدنا مثل هذه الصدمات في ظل ارتفاع الفقر والبطالة وتوجه الشباب المعطلين عن العمل إلى الفكر المتطرف ؟؟؟

إن سياسة التركيع والتجويع التي تنتهجها هذه الحكومة ، والتي تهدف إلى إيصالنا حالة من اليأس، لا يمكن أن نكون قادرين على الدفاع عن هويتنا المهدده، ونقبل كل ما يفرض علينا من قرارات تضر بمصالحنا الوطنية العليا ومستقبل الأجيال.

إن ما قامت به هذه الحكومة مؤخرا من تخفيض قيمة الكهرباء على الفنادق بنسبة 50%، تريد أن تعوضه من جيوب فقراء الوطن، لابل وعلى حساب رغيف خبزهم.

شعبنا الأردني العظيم
إننا نرى أن نوايا الحكومة بصرف ما يسمى بالبطاقة الذكية، ما هو إلا بمثابة ذر الرماد في العيون، مما جعل الشعب متسولا على أعتاب الحكومات، وإذا كانت الحكومة مصرة على ذلك، فإننا نقترح إلغاء البطاقة الذكية وزيادة رواتب كافة موظفي الدولة مدنيين وعسكريين عاملين ومتقاعدين، وصندوق المعونة الوطنية بما لا يقل عن 250 مائتين وخمسون دينار كغلاء معيشة لكل أسره، جراء ارتفاع الأسعار الجنوني لكافة السلع، وكذلك شراء مادتي القمح والشعير من المزارعين بأسعار مضاعفة ، مع الإبقاء على دعم مربي الثروة الحيوانية، وبخلاف ذلك فإننا ندعو كافة أبناء الشعب الأردني في المحافظات والريف والبادية للوقوف في وجه هذه الحكومة لإسقاطها ومحاسبتها.

عاش الشعب الأردني العظيم حرا عزيزا في موطنه
عاشت قواتنا المسلحة الأردنية البطلة درع الوطن وسياجه
المجد والخلود لشهداء الوطن الأبرار
رحم الله الشهداء الرؤساء وصفي وهزاع
اللجنة الوطنية العليا للمتقاعدين العسكريين
عمان 17/5/2015
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير