jo24_banner
jo24_banner

الحاج توفيق: تصنيع قمر الدين في الأردن.. ولا داعي للخطط الحكومية فالجيب خالٍ

الحاج توفيق: تصنيع قمر الدين في الأردن.. ولا داعي للخطط الحكومية فالجيب خالٍ
جو 24 : أمل غباين - أكد نقيب تجار المواد الغذائية خليل الحاج توفيق ان السوق الاردني استطاع التغلب على العقوبات التي رافقت الازمة السورية حيث كان يعتمد على العديد من المستوردات الغذائية من سوريا.

وبين توفيق لـJo24 ان السلعة الاساسية التي كان يعتمد على استيرادها من سوريا بشهر رمضان "قمر الدين" كونها المصنع الرئيسي لهذه السلعة، حيث تم العمل على ايجاد حلول اخرى من حيث الاستيراد من دول اخرى فيما كشف عن امكانية بدء العمل في مصنع لمستثمر سوري لانتاج "قمر الدين" قبل بداية الشهر الكريم في الاردن بعد نجاح تجربة تحويل المشمش الاردني لقمر الدين.

واكد انه لا يتوقع ان يكون هنالك تهافت على الاسواق في شهر رمضان مشيرا الى ان كافة المولات حجزت كميات المواد الغذائية اللازمة كما تم تأمين المؤسسات الاستهلاكية المدنية والعسكرية بكافة احتياجتها لمواجهة الطلب في الشهر المبارك.

وقال توفيق ان السنوات الماضية الاخيرة لم تشهد اقبالا شديدا على الشراء اسوة بما سبقتها من سنوات نظرا لضعف القوة الشرائية للمواطن الاردني جراء ارتفاع كلف المعيشة، مطالبا الحكومة بعدم اجراء خطة طوارئ او تشكيل لجان عليا لمواجهة الشهر الفضيل بقوله: "لا داعي لاتخاذ اي اجراءات مسبقة فجيب المواطن خالٍ ولن يتهافت على الاسواق كما تتوقعون".
تابعو الأردن 24 على google news