2024-10-07 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

بطريرك القدس يختتم زيارته التفقدية لرعيته الأردنية

بطريرك القدس يختتم زيارته التفقدية لرعيته الأردنية
جو 24 : اختتم غبطة البطريرك ثيوفيلوس الثالث، بطريرك القدس و سائر أعمال فلسطين و الأردن، و الوفد المرافق اليوم زيارته التفقدية لابناء رعيته الأرثوذكسية في عمان -المملكة الاردنية الهاشمية، و التي اجتمع خلالها باجتماع مغلق مع كهنة الكنيسة الأرثوذكسية في مختلف مواقع تأديتهم لخدمتهم في المملكة، كما التقى رئيس و أعضاء المجلس الاستشاري الأرثوذكسي و عدد من الهيئات الأرثوذكسية و أبناء الرعية.
و في لقاء غبطته مع كهنة الكنيسة الأرثوذكسية تم بحث القضايا الخاصة بالآباء الكهنة، و سبل زيادة فاعلية خدمتهم للرعية و الكنيسة، و تذليل العقبات و التحديات التي تواجههم، كما تم وضع برنامج متابعة لضمان تطبيق ما تم التوصل اليه من خطوات عملية بفاعلية.
كما بحث غبطته مع رئيس و أعضاء المجلس الأستشاري الأرثوذكسي خطط عمل المجلس الذي تم تشكيله في آذار الماضي، وأهمية الدور الذي يقوم به المجلس في دعم ابناء الكنيسة الأرثوذكسية و المجتمع الأردني بشكل عام.
و خلال لقاءات غبطته مع اللجنة التنفيذية للجنة الاستشارية و أبناء الكنيسة الأرثوذكسية، شدد غبطته على أهمية التعاون الكامل بين الكنيسة و مؤسساتها مع أبناء الكنيسة وصولاً الى نهضة أرثوذكسية تحافظ على الوجود المسيحي الأصيل في المشرق، و تعزز المساهمة وبناء المجتمع و خدمة الوطن. و من جانبهم طالب أبناء الكنيسة الأرثوذكسية غبطة البطريرك ثيوفيلوس الثالث بتخصيص زيارة الى محافظات الشمال، الأمر الذي رد عليه غبطته مؤكداً انه سيزور أبناء الكنيسة الأرثوذكسية في كافة أماكن تواجدهم في جميع محافظات المملكة، و ان الحوار المفتوح و التواصل الدائم هما أساس للعلاقة الصحية بين الرئاسة الروحية وكهنتها و رعيتها.
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير