2024-10-07 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

أختتام معسكر تدريبي لشباب كلنا الاردن في أربد

أختتام معسكر تدريبي لشباب كلنا الاردن في أربد
جو 24 : امجد الكريمين - أختتمت فعاليات المعسكر التدريبي فينا الخير لهيئة شباب كلنا الاردن التابعه لصندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية ضمن برنامج «لاجل الاردن نتطوع » بعنوان اليات تصميم المبادرات التطوعية في بيت شباب أربد ، وبمشاركة 70 شاباً وشابة من جميع محافظات المملكة.


وقال منسق محافظة أربد معن الحموري ان برنامج المعسكر شمل الفعاليات منها اليات تصميم المبادرات ، ومهارات اتخاذ القرار وحل المشكلات وأهمية العمل التطوعي .


أضاف الحموري تضمن المعسكر جلسة نقاشية بعنوان" أثر القيم الاسلامية في محاربة الغلو والتطرف " استعرض فيها الداعيه نور الدين الخطيب المحاضر والوعائظ إن المتطرفين يدعون الى شرعنة افكار التطرف والغلو واضفاء صفة الدين عليها بتفسيراتهم الخاطئة للنصوص من القرآن والسنة، مؤكدا ان كل فرد منا يقع عليه عبء محاربة هذه الافكار بكل الوسائل وكل في مجال عمله ونشاطه .


واضاف الداعية نور الدين الخطيب ان محاربة الفكر المتطرف تتطلب معرفة خطاب أصحابه لمواجهته بالحجة والدليل وتعريته، مشيرا بهذا الصدد الى ان الجهاد عبادة ولكنه لا يجوز إلا بتوفر شروط وأسس محددة مثله مثل اي عبادة اخرى
وبين الخطيب ان اعداء الامة يريدون اضفاء العاطفة الدينية في مجتمعاتنا وتفريغها من الشباب المتحمس واستئصالهم من خلال الزج بهم في هذه الجماعات المتطرفة، محذرا الشباب من الانجرار خلف الخطاب الديني الحماسي العاطفي الذي يؤدي بالشباب الى الهلاك .


وتخلل المعسكر في ختامه عرض ابرز المبادرات والتي نفذها الشباب خلال فترة المعسكر باشراف الخبراء الدوليين في مجال المبادرات التطوعية والتنمية البشرية المدرب رائد غريب والمدرب جلال مقابلة شمل توزيع الشهادات , وعرض التوصيات المشاركين.


ويذكر أن «لاجل الاردن نتطوع » هو برنامج تطوعي توعوي عملي، بهدف الى تعزيز مأسسة برامج العمل التطوعي وتلمس المجتمع لأثر برامج هيئة شباب كلنا الاردن / صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية في الميدان وتعزيز شراكتها مع مؤسسات المجتمع المحلي، وايجاد حالة من التواصل والدمج بين شباب المحافظات للخروج بمبادرات نوعية .
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير