jo24_banner
jo24_banner

مشه لـJo24: كتاب عاجل لحسم ملف حملة الدبلوم

مشه لـJo24: كتاب عاجل لحسم ملف حملة الدبلوم
جو 24 :

سلام الخطيب - قال نقيب المعلمين الأردنيين، الدكتور حسام مشه، إن مشكلة المعلمين من حملة الدبلوم لا زالت قائمة.

وأضاف مشه لـJo24 ان القرار الذي أصدرته وزارة التربية والتعليم والقاضي بعدم تعيين معلمين جدد من حملة الدبلوم، مخالف ولا يعطي فرصة للمعلمين من أجل تصويب أوضاعهم بحسب المادة 20 من القانون لعام 1994.

وأشار إلى أنه من الواجب منح المعلمين فرصة التجسير في الجامعات والحصول على شهادات علمية، وعدم التسرع باصدار أي قرار قد تكون تبعاته وخيمة.

وشدد مشه على أن العديد من الدراسات اثبتت قدرة وكفاءة بعض معلمي الدبلوم، مؤكدا ضرورة عدم الاعتماد على الشهادة العلمية كعامل أساسي للتوظيف واهمال القدرات والكفاءات.

وفي ذات السياق، طالب مشه بإعطاء كليات المجتمع فرصتها في تقديم الخبرات والكفاءات من المعلمين، مبينا أن تلك الكليات تخرج العديد منهم كل عام.

وحول معلمي الدبلوم الموجودين على رأس عملهم، أكد مشه ضرورة اصدار وزارة التربية والتعليم كتاب عاجل لحل مشكلتهم، والمتمثلة بعدم اعتماد اي أحد فيهم يرغب بالانتقال للعمل من مدرسة إلى أخرى على النظام الجديد، حتى لا يكون ذلك القرار وسيلة ضغط عليهم.

وأشار إلى أن معلمي الدبلوم الموجودين قبل عام 2015 لا يشملهم قرار عدم التعيين سواء ارادوا الانتقال من مدرسة إلى اخرى أو بقوا في نفس مدرستهم.

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير