jo24_banner
jo24_banner

مجلس النواب يقر قانون مؤسسة ولي العهد

مجلس النواب يقر قانون مؤسسة ولي العهد
جو 24 : أقر مجلس النواب في اولى جلساته بالدورة الاستثنائية اليوم قانون مؤسسة ولي العهد، وذلك في جلسة ترأسها المهندس عاطف الطراونة، بحضور رئيس الوزراء وهيئة الوزارة.
وأجرى النواب تعديلاً على مسمى القانون الذي ارسلته الحكومة باسم مؤسسة ولي العهد الحسين بن عبد الله لسنة 2015، ليصبح "مؤسسة ولي العهد"، على أن يكون في أعضاء مجلس أمناء المؤسسة 6 أعضاء، بدلاً من 4 كما جاء في مشروع القانون.

وبموجب القانون تنشأ في المملكة مؤسسة اهلية ذات نفع عام تسمى "مؤسسة ولي العهد" تتمتع بشخصية اعتبارية ذات استقلال مالي واداري مركزها في عمان ولها مكاتب داخل المملكة او خارجها لمساعدتها على تحقيق أهدافها.

وجاء في الأسباب الموجبة للمشروع أنه يأتي بهدف دعم العمل التطوعي والاجتماعي والخيري في المملكة من خلال دعم المجتمعات المحلية وتنمية مواهب الشباب وتحسين مستوى معيشتهم وتعظيم دورهم في أعمال التنمية فيها.

وتتكون الموارد المالية للمؤسسة من ريع الأموال المنقولة وغير المنقولة المملوكة للمؤسسة او الموقوفة عليها وعوائد دعم مشاريع المؤسسة واستثماراتها والدعم المالي الذي يرد للمؤسسة من أي جهة والتبرعات والهبات التي ترد اليها شريطة موافقة مجلس الوزراء عليها اذا كانت من مصدر غير اردني.

ومن بين الأهداف التي تسعى إليها المؤسسة توفير الدعم اللازم للشباب من خلال المساهمة في التنمية الشاملة في مختلف محافظات المملكة بما في ذلك تقديم الدعم المباشر للمجتمعات المحلية، والساهمة في اقامة المشاريع والانشطة العلمية والثقافية والرياضية والتعليمية والاجتماعية والمهنية والصحية والريادية وغيرها بهدف تنمية مواهب الشباب وتحسين مستوى معيشتهم.
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير