2024-09-02 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

استمرار تسريب اسئلة الامتحان الوزاري.. ونشطاء التواصل الاجتماعي يسخرون "صورة"

استمرار تسريب اسئلة الامتحان الوزاري.. ونشطاء التواصل الاجتماعي يسخرون صورة
جو 24 :

ملاك العكور- تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي صوراً لأسئلة امتحان الرياضيات للصفين السادس والتاسع الذي من المفترض أن يعقد يوم السبت المقبل.

بذلك، تكون الامتحانات الثلاث الأولى التي تعقدها وزارة التربية والتعليم قد تسربت، وهو ما يعني فشل الغاية التي كانت الوزارة ترجوها، فلا يمكن أن تعتمد الوزارة نتائج امتحان استندت على غش وتسريب للأسئلة قبل انعقاد الامتحان بأيام.

لا نعلم كيف يمكن لوزارة التربية أن تقف على نقاط الضعف لدى الطلبة بعد أن حصلوا على الاسئلة واخذوها لمنازلهم وقاموا بحلّها -ربما بمساعدة معلمين أيضا- وما الغاية من استمرارها باجراء تلك الامتحانات غير كلف مادية دون نتائج ايجابية، على العكس تماما فهيبة الوزارة والصورة التي اجتهد الوزير محمد ذنيبات لرسمها عبر التشدد في امتحانات التوجيهي بدأت تتشوه.

الوزارة تحلّت مبدئيا بالشجاعة واعترفت على الفور ان الاسئلة تسربت وانها ستجري تحقيقات في ذلك لمحاسبة المتورطين، لكنها لم توضح اي اجراءات ستتخذها لتحديد مستوى الطلبة الحقيقي.

Jo24 حاولت الاتصال مرارا بالمتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، وليد الجلاد، للاستفسار عن اجراءات الوزارة في مواجهة تلك التسريبات بعد ان صارت مثار سخرية نشطاء التواصل الاجتماعي، إلا أنه لم يجب.


تابعو الأردن 24 على google news