2024-10-21 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

ذنيبات: مدارس خاصة تورطت بتسريب الاسئلة.. وبعض أعضاء مجلس النقابة تطاول

ذنيبات: مدارس خاصة تورطت بتسريب الاسئلة.. وبعض أعضاء مجلس النقابة تطاول
جو 24 : رصد - أكد نائب رئيس الوزراء، وزير التربية والتعليم الدكتور محمد ذنيبات، إنه لم يثبت حتى الآن تورّط أي مدرسة حكومية بتسريب أسئلة الامتحان التحصيلي الموحّد.

وكشف ذنيبات قيام ثلاث مدارس خاصة بمنع مراقبي الوزارة من دخول المدرسة، السبت، مشيرا إلى أن مدير تربية وأحد موظفي الوزارة دخلوا مدرسة خاصة رابعة ووثقوا قيام ادارة المدرسة بفتح الاسئلة قبل بدء الامتحان.

وأشار ذنيبات إلى أن الأجهزة الأمنية قامت بتوقيف صاحب احدى المكتبات في محافظة الزرقاء بعد ضبطه يبيع الأسئلة المسربة في مكتبته.

وشدد ذنيبات على ان الوزارة قادرة على تحقيق العدالة بين الطلبة، مشيرا إلى أن اجمالي العلامة المخصصة للطلبة في هذا الامتحان لا تشكل أكثر من 4.8 % من اجمالي المعدل.

وأشار ذنيبات الى وجود مؤشرات على تورط بعض المدارس الخاصة بتسريب الاسئلة.

وهاجم ذنيبات بعض أعضاء مجلس نقابة المعلمين الذين قال انهم تطاولوا على الوزارة واجراءاتها، مشيرا الى ان الوزارة بصدد اتخاذ اجراءات صارمة بحق اولئك.

وأكد ذنيبات على ان الوزارة ستقوم باتخاذ اجراءات لتحديد علاقة ومهام نقابة المعلمين.

وحول اجراءات الثانوية العامة، ناشد ذنيبات الطلبة لعدم الاستماع الى الحديث عن تسريب الاسئلة والتركيز على المنهاج دون الاستعانة بمراجع خارجية.

وعن الغاء الوزارة لمبحث مادة علوم الارض، نفى ذنيبات خلال لقائه في برنامج نبض البلد ذلك الأمر، مؤكدا على ان مادة علوم الارض ستبقى ضمن المنهاج المحدد "لكن دون ان تدخل في حساب المعدل العام للطلبة".
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير