jo24_banner
jo24_banner

العين الطويسي يطالب النسور باعتبار البترا منطقة منكوبة اقتصاديا

العين الطويسي يطالب النسور باعتبار البترا منطقة منكوبة اقتصاديا
جو 24 : طلب رئيس لجنة السياحة في مجلس الأعيان العين عادل الطويسي من رئيس الوزراء الدكتور عبد الله النسور، إعلان لواء البترا منطقة منكوبة اقتصادياً وتطبيق التشريعات ذات العلاقة بمثل هذه الوضع عليها.

وأضاف في رسالة وجهها للنسور وحصلت Jo24 على نسخة منها إن أبناء اللواء يتفهمون ما تقوم به الجهات الرسمية من تحقق وتحقيقات ويثقون بها ثقة مطلقة، لكن وتيرة القلق ترتفع لديهم يوماً بعد يوم وساعة بعد ساعة نظراً للغموض الذي يهمين على الاجراءات المتخذة وعدم معرفة مصير ما وضعوا من مدخرات العمر في هذه التجارة.


وتالياً نص رسالة الطويسي:

دولة رئيس الوزراء الأكرم
تحية طيبة وبعد ،،،

فأشير الى تصريحات معالي وزير الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة حول نية الحكومة مناقشة الوضع الناتج في لواء البتراء ومناطق أخرى من محافظات الجنوب عن ما عرف بتجارة الآجل، وأرجو أن أنهي الى مجلس الوزراء الموقر ما يلي:-

أولاً: خيراً فعلاً الجهات الرسمية المعنية أخيراً بأن تدخلت لمعرفة ما يكتنف التجارة المشار إليها من جميع الجوانب، وذلك على الرغم من تأخر هذا الإجراء من جانب الحكومات المتعاقبة خلال السنوات الأربع الماضية، ولكن أن تأتي متأخراً خير من أن لا تأتي أبداً .
ثانياً: لقد أدى التراجع الكبير في الحركة السياحية الوافدة منذ اندلاع ما يسمى بالربيع العربي الى كارثة اقتصادية في لواء البتراء، الذي يعتمد أساساً على هذا النوع من السياحة. مما أدى الى اغلاق معظم المرافق السياحية من فنادق ومطاعم ومحال تحف وغيرها.
ثالثاً: جاءت تجارة الآجل لتقدم بديلاً اقتصاديا لمنطقة وأهالي اعتادوا على الرفاه الاقتصادي، مما أدى الى الاقبال عليها، وزاد ذلك الاقبال نتيجة لصمت الجهات الرسمية عنها فترة طويلة من الزمن .
رابعاً : تطورت الكارثة الناجمة عن الوضع السياحي الى جائحة اقتصادية صدمت جميع أبناء اللواء ومن تعامل مع تجار الآجل من المناطق الأخرى.
خامساً: إن أبناء اللواء يتفهمون ما تقوم به الجهات الرسمية من تحقق وتحقيقات ويثقون بها ثقة مطلقة، لكن وتيرة القلق ترتفع لديهم يوماً بعد يوم وساعة بعد ساعة نظراً للغموض الذي يهمين على الاجراءات المتخذة وعدم معرفة مصير ما وضعوا من مدخرات العمر في هذه التجارة.
ومن هنا، فإنني أتمنى على الحكومة الموقرة حين مناقشة هذه المشكلة أن تضع في عين الاعتبار ما يلي:
أ‌. اعطاء التوجيهات اللازمة للجهات التي تقوم على الأمر حاليا للإسراع ما أمكن في الانتهاء من الاجراءات .
ب‌. إعلان لواء البترا منطقة منكوبة اقتصادياً وتطبيق التشريعات ذات العلاقة بمثل هذه الوضع عليها .
ج. افساح المجال لفتح مسار لحل مجتمعي يكون موازياً للمسار القانوني الرسمي، تقوم به لجنة من أبناء المنطقة، ويكون هدفه الأخير ما يمكن انقاذه من حقوق المواطنين حسني النية الذين تورطوا في تجارة الآجل.
ان افساح المجال لمثل هذا المسار سيهدئ من روع الناس المصدومين، وسيقلل من وتيرة القلق والخوف المتنامي لديهم، كما يدرأ أي فتنة قد تلوح في الأفق لا سمح الله.
سادساً /واخيراً أود أن أؤكد على ابناء لواء البترا حريصون على أمن اللواء حرصهم على أمن المملكة، وهم يدركون اهمية ذلك الأمن للحركة السياحية في منطقتهم، ولازدهار بلدهم الأردن ، وهم دائماً على العهد في انتمائهم لهذا الأردن، وولائهم للعرش الهاشمي المفدى بقيادة سيد البلاد جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين المعظم حفظه الله .
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،
العين
الدكتور عادل الطويسي
7/6/2015
تابعو الأردن 24 على google news