jo24_banner
jo24_banner

بالفيديو - "ركبه" كأنه يمتطي حمارًا... ليطرد الشيطان منه -

بالفيديو  ركبه كأنه يمتطي حمارًا... ليطرد الشيطان منه
جو 24 :

فتحت الكنيسة الارثوذكسية المولدوفية تحقيقا في واقعة ركوب كاهن أرثوذكسي رجلا "ممسوسا"، كأنه يركب حمارا، في طقس غريب لطرد الارواح الشريرة. ويظهر الاب فاليري من كنيسة القديس مار ميخائيل في ولاية ترانسنيستريا في أوروبا الشرقية، وهو يهدد في شريط فيديو رجلا مضطربا بانه سيركبه "طول الطريق وصولا الى القدس"، في محاولة لطرد شيطان منه، وذلك تحت انظار كهنة وراهبات واشخاص حوله ضاحكين.

وسُمِع مصور الشريط وهو يسأله: الى اي مدى ستذهب؟ واجابه الكاهن البدين الذي يزن نحو 100 كليوغرام: "إلى القدس والجبل المقدس في افون". وبكى الرجل الذي يعتقد انه ممسوس، شاكيا من انه لم يعد قادرا على المواصلة. وصرخ: "يا أهل الخير، ارجوكم انقذوني! لم اعد استطيع ان اتحمل".

واصر الكاهن على الاستمرار في ركوب الرجل. وهدد بمواصلة طريقه حتى القدس، ما لم يظهر الشيطان نفسه. واخذ يشدّ الرجل المسكين من اذنيه، حتى بكى الاخير طالبا المساعدة، واخذ يصيح في شكل هستيري، قبل ان ينهار. وبدلا من ان يتركه يستعيد انفاسه، وقف الأب فاليري على ظهره، رافعا يديه عاليا، ثم داس على رأسه.

وينتهي الفيديو الذي انتشر على الانترنت باعلان الأب فاليري الذي يشتهر بعلاج المدمنين على الكحول والمخدرات ومرضى السرطان، ان الرجل تحرر من الروح الشرير.

ونددت الكنيسة الأرثوذكسية المولدوفية بالطقس، قائلة ان الأب فاليري يقوم به بطريقة خاطئة. ووعدت باحالته على المحكمة الكنسية.النهار

 

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير