jo24_banner
jo24_banner

أبوسماقة لـJo24: المسرح الجنوبي بجرش سيشهد عروضاً لأول مرة.. وتكثيف للفعاليات

أبوسماقة لـJo24: المسرح الجنوبي بجرش سيشهد عروضاً لأول مرة.. وتكثيف للفعاليات
جو 24 : أحمد الحراسيس- أكد مدير مهرجان جرش للثقافة والفنون، محمد أبو سماقة، ان اللجنة القائمة على المهرجان قامت بايجاد مسارح جديدة لاقامة الفعاليات الثقافية عليها بالاضافة للمسارح المستخدمة سابقا، وذلك نظرا لتوسّع فعاليات المهرجان وتمددها في هذا العام.

وأوضح أبو سماقة أن المسرح الجنوبي سيشهد للمرة الأولى في تاريخه أكثر من فعالية فنية وثقافية، وهو ما يشكل ضغطا على الشبكة التقنية والكوادر للمهرجان.

وأضاف أبو سماقة لـJo24 إن المسرح الشمالي سيشهد أيضا أكثر من حفل فنّي في اليوم الواحد، وهو ما لم يكن متعارفا عليه في السابق، حيث ان الحفل الفني يحتاج تحضيرات خاصة وبروفات قبيل انطلاقته.

وتابع أبو سماقة، إن الساحة الرئيسة في جرش -والتي تقدّم فعالياتها مجانا للزوار- ستشهد خلال اليوم الواحد 7-10 فعاليات ثقافية وفنية.

وبيّن أبو سماقة إن اللجنة ونظرا لزيادة الضغط على مرافق جرش بعد توسّع الفعاليات، قامت بحجز المسرح الرئيسي والمسرح الدائري في المركز الثقافي الملكي، مسرح مركز الحسين الثقافي، المسرح المرصوف في مركز زها الثقافي، ساحات أمانة عمان بمنطقة راس العين.

وكشف أبو سماقة عن اقامة المهرجان لعدد من العروض المسرحية للكبار والصغار ضمن برامج ثقافية ستقام في محافظة الكرك جنوبا وبالتعاون مع رابطة الكتاب الأردنيين.

وحول سبب الغزارة في الانتاج والفعاليات هذا العام، قال أبو سماقة ان ادارة المهرجان مؤمنة بضرورة التركيز على استغلال فصل الصيف بأفضل صورة وعلى أكمل وجه.
تابعو الأردن 24 على google news