jo24_banner
jo24_banner

برنامج التغذية المدرسية يستهدف 340 ألف طالب

برنامج التغذية المدرسية يستهدف 340 ألف طالب
جو 24 : اكد نائب رئيس الوزراء وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات، حرص الوزارة على تطوير مشروع التغذية في مدارسها، الذي يستهدف 340 الف طالب وطالبة من الصف الاول وحتى السادس.

وقال الذنيبات، خلال افتتاحه امس ورشة العمل التدريبية الخاصة بتطوير مشروع التغذية المدرسية، التي تنفذها الوزارة بالتعاون مع برنامج الاغذية العالمي والجمعية الملكية للتوعية الصحية، ومعهد الخدمات الغذائية والاجتماعية والاقتصادية في روسيا (سيفي)، إن الوزارة تتطلع الى التغذية المدرسية كرديف للنشاطات الرياضية والمنهجية في المدارس وصولا الى بناء الجسم السليم والعقل السليم.

من جانبها قالت ممثل برنامج الأغذية العالمي في الاردن مها الأحمد، ان البرنامج يعمل على مساعدة الاردن في مواجهة التحديات التي فرضت عليه نتيجة الاوضاع التي تشهدها المنطقة.

واكد سفير جمهورية روسيا الاتحادية في الاردن باريس بلوتن، اهمية الرسالة النبيلة والانسانية لمشروع التغذية المدرسية، معتبرا ان المساهمة الروسية في دعم هذا المشروع تأتي في إطار الجهود الدولية لدعم الاردن لمواجهة الاعباء التي فرضتها عليه الأزمة السورية.

وقدمت مديرة التعليم العام في وزارة التربية والتعليم الدكتورة زينب الشوابكة، عرضا عن مشروع التغذية المدرسية في الاردن والذي بدا عام 1999.
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير