jo24_banner
jo24_banner

مؤتمر لا للعنف المدرسي يوصي بتفعيل النشاطات اللامنهجية

مؤتمر لا للعنف المدرسي يوصي بتفعيل النشاطات اللامنهجية
جو 24 :

أوصى مؤتمر "لا للعنف المدرسي " بضرورة مشاركة الأهل ومتابعتهم لأبنائهم في المدارس للمساهمة في التخفيف من العنف، وضرورة تفعيل النشاطات اللامنهجية والمخيمات الصيفية لإثراء وقت الطلبة في الصيف بما يعود عليهم وعلى مجتمعهم بالفائدة.

أوصى المؤتمر الذي عقد في مدرسة جميلة بو عزة الأساسية في اربد على مدى يومين بمشاركة 19 من مدارس اربد بنشر الوعي حول مصادر العنف وآثاره السلبية وغرس قيم الانتماء والمشاركة ومساندة جميع المبادرات التي تحد من العنف وصقل مهارات الطلبة وتعزيز المبادرات الشبابية والطلابية التي تعزز الانتماء والمحبة بين الأفراد وتشجع الحوار الأسري والمدرسي.

واكد المشاركون في المؤتمر الذي اختتم اعماله  الاربعاء الأثر الايجابي لمشاركة الاهالي في الحصص والطابور الصباحي في تعديل سلوك طلبة وتقوية شخصية الطالب الانطوائي، مطالبين بإعداد المزيد من الدراسات حول العنف وإيجاد الحلول للحد منه وان يتعامل المعلون بروية مع مظاهر العنف والتركيز على مادة التربية الوطنية وتفعيل دور الإرشاد النفسي في المدارس.

وقدمت في المؤتمر أوراق عمل بمشاركة مختصين من إدارة حماية الأسرة وقسم حماية الطفل من الإساءة من وزارة التربية والتعليم ورعاية وتأهيل أحداث اربد وأساتذة من جامعة اليرموك.بترا

تابعو الأردن 24 على google news