jo24_banner
jo24_banner

549 حالة عبث.. والقاق لـJo24: تعميم العدادات الذكية خلال 5 أعوام

549 حالة عبث.. والقاق لـJo24: تعميم العدادات الذكية خلال 5 أعوام
جو 24 : إسلام أبو زهري - قالت الناطق الاعلامي باسم هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن تحرير القاق ان الهيئة بدأت تنفيذ مشروع العدادات الذكية لتطوير عمل الكهرباء في الاردن وضبط عملية الاجترار غير المشروع للطاقة الكهربائية من خلال المرحلة التجريبية التي انطلقت في محافظة الرمثا والعقبة عبر شركتي توزيع الكهرباء وكهرباء اربد لتقييمها ومن ثم تعميمها على بقية المحافظات.

واضافت القاق لـJo24 ان العدادات الذكية تساعد شركات توزيع الكهرباء على قراءة حجم استهلاك الطاقة وفصل التيار الكهربائي عن بعد وتساعد المواطن في معرفة كمية استهلاكه وتشجع على ترشيد الطاقة.

وأوضحت القاق ان شركات توزيع الكهرباء ستقوم باستبدال العدادات بأخرى ثلاثية القراءة، وتم تطوير الطلب لتصبح عدادت ذكيّة خلال فترة انتقالية مدتها 7 سنوات مضى منها عامان.

إلى ذلك، كشفت شركة توزيع الكهرباء انها حصرت خلال الشهور الخمسة الاولى من العام الحالي 549 حالة عبث بالعدادات الكهربائية واستجرار غير مشروع للطاقة الكهربائية 16 حالة اعتداء بالسرقة على المعدات والشبكات الكهربائية.

وقال المتحدث باسم الشركة، المهندس ياسين ال خطاب، في تصريح صحفي، السبت، ان الحملات التي نفذت بالتعاون والتنسيق مع الضابطة العدلية في هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن (مديرية الامن العام والمديرية العامة لقوات الدرك) وجهات رسمية اخرى تعاملت خلالها الشركة مع هذه الحالات بموجب أحكام قانون الكهرباء العام، وتم معالجة 422 حالة من خلال اجراء تسوية ومخالصة بين المشتركين والشركة ، وتم تحويل ما مجموعه 49 قضية للمحاكم المختصة.
تابعو الأردن 24 على google news