jo24_banner
jo24_banner

بدعم من الـUSAID.. برنامج ريادة الأعمال للشباب يحتفل بأول فوج من خريجيه

بدعم من الـUSAID.. برنامج ريادة الأعمال للشباب يحتفل بأول فوج من خريجيه
جو 24 : قام برنامج ريادة الأعمال بتنظيم من برنامج التنافسية الأردني الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية وصندوق الملك عبدلله الثاني للتنمية بتكريم أول مجموعة من خريجيه اليوم. المشاركون، الذين بلغ عددهم 85، هم طلاب وخريجين من جامعة العلوم والتكنولوجيا، الجامعة الألمانية الأردنية، وجامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا.

برنامج ريادة الأعمال للشباب هو عبارة عن 40 ساعة تدريبية مقدمة من برنامج التنافسية الأردني، حيث تعمل هذه الدورة التدريبية على تعريف الطلاب بمبادئ ريادة الأعمال، ومساعدتهم على على تطوير خطة عمل، ويشجعهم على غرسها بأفكار ابتكارية.
ويعمل برنامج التنافسية الأردني حالياً على التحضير لخمس جلسات تدريبية في ريادة الأعمال للشباب إضافة إلى برامج تدريب وظيفي التي من شأنها، مجتمعة، أن تصل إلى ما يقدر بـ 250 طالب هذا العام و500 غيرهم في العام المقبل. وهناك مبادرة موازية ستسفر قريباً عن مأسسة مناهج ريادة أعمال نموذجية في خمس جامعات أردنية.

وقد صرّح مدير برنامج التنافسية الأردني، وسام الربضي، قائلاً "إن نهج برنامج التنافسية الأردني في تعزيز ريادة الأعمال هو البناء على النماذج والشبكات القائمة لمساعدة هذه الهيئات في مطابقة حاجات اقتصاد المعرفة بشكل أفضل."

من جهته أكد صائب الحسن، مدير صندوق الملك عبدلله للتنمية، قائلاً "إن الأردن ليس لديه أي نقص في المواهب الشابة اللامعة. ولكن ما يحتاجون إليه هي الأدوات لإطلاق العنان لإمكاناتهم. وهذا باتحديد ما تفعله الـ 40 ساعة التدريبية هذه والتي سيتم توفيرها قريباً في الجامعات الأردنية بشكل مباشر."

وقد كان ثلاثة من رواد الأعمال الأردنيين الناجحين متواجدين خلال الحفل لمشاركة خبراتهم وتقديم نصائح تحفيزية وتلقي الأسئلة من الخريجين الجدد. وعقب انتهاء الحفل، تسنَّ للخريجين الالتقاء والتفاعل مع العديد من المؤسسات الأردنية للتواصل مع الجهات المهمة والتدريب والمعلومات حول فرص التمويل المحتملة.

للمزيد من المعلومات عن الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في الأردن، يرجى زيارة الرابط التالي http://www.usaid.gov/Jordan و https://www.facebook.com/USAIDJordan

للمزيد من المعلومات عن برنامج التنافسية الأردني، يرجى زيارة الرابط التالي http://www.usaid.gov/jordan/competitiveness و

https://www.facebook.com/pages/Jordan-Competitiveness-Program/1419165588314916

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير