jo24_banner
jo24_banner

"حماية المستهلك" تدعو ربات البيوت لتصنيع العصائر الرمضانية منزليا

حماية المستهلك تدعو ربات البيوت لتصنيع العصائر الرمضانية منزليا
جو 24 : جددت "حماية المستهلك" دعوتها لربات البيوت بضرورة تصنيع العصائر ولا سيما الرمضانية منها منزليا حفاظا على سلامة وصحة اسرهن.

وقالت في بيان صحفي اليوم الاثنين أن الباعة المتجولين يقومون بصناعة هذه العصائر في ظروف غير صحية، وما يؤكد ذلك قيام الجهات الرقابية في كل موسم رمضاني بإتلاف الاف الاطنان من هذه العصائر.

ودعا رئيس "حماية المستهلك" الدكتور محمد عبيدات ربات البيوت الى شراء المواد الخام لتلك العصائر من محلات أو بقالات موثوقة ليصار لتصنيعها منزلياً، وذلك لتحقيق عدة فوائد أهمها توفير الجودة والنوعية الصحية لما يتم تناوله الاسرة من عصائر، بالإضافة الى توفير بعض النفقات المالية الناتجة عن شرائها جاهزة من الباعة المتجولين أو البسطات التي تعرضها تحت أشعة الشمس مع إمكانية تعرضها للتلوث.

ودعا عبيدات أمانة عمان الكبرى الى ضرورة تفعيل دورها الرقابي على مختلف السلع داخل حدودها للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك البشري خاصة في شهر رمضان المبارك، ولا سيما العصائر الرمضانية التي تنتشر في مختلف مناطق العاصمة وتحديدا الشعبية منها وتفتقر لأدنى معايير الصحة.

واعتادت "حماية المستهلك" ان تحذر مع اطلالة شهر رمضان كل عام من شراء العصائر التي تعرض على جنبات الطرقات، لعدم ضمان جودتها الامر الذي من شأنه ان يلحق الضرر بصحة المواطنين.
تابعو الأردن 24 على google news