jo24_banner
jo24_banner

سابقة رياضية في الأردن.. الغاء التتويج واستثناء الاردنيين

سابقة رياضية في الأردن.. الغاء التتويج واستثناء الاردنيين
جو 24 :

أحمد الحراسيس - شهدت صالة الأمير راشد بمدينة الحسين للشباب حدثا غريبا على عالم الرياضة والرياضيين، حيث قام منظّم بطولة الأندية العربية للتاي بوكسنغ بسحب الكؤوس والميداليات والدروع التكريمية من الصالة ومغادرتها قبيل بدء التتويج بدقائق بعد اعلان فوز ناد أردني منافس بالمركز الأول واعلان المنظّم في المركز الثاني.

واحتجّت أندية مشاركة في البطولة على تصرّف رئيس النادي المنظّم، حيث قال مدرّب لـJo24 إن ما حدث قبيل التتويج يعتبر سابقة لا يجب السكوت عليها، منتقدا في ذات السياق عدم ابداء رئيس الاتحاد الأردني للكيك بوسنغ، باسل الشاعر، أي ردّة فعل حيال ما حدث "وكأنه غير معنيّ أو على علاق مع مالك ذلك النادي".

وتساءل المدرب حول عملية الغاء النتائج الأولية المعلنة لبطولة "الشباب، الناشئين والبراعم" وحقيقة ادراك رئيس الاتحاد لأهمية الحافز المعنوي لدى اللاعبين الأردنيين الذين لم يكرّموا، مشيرا إلى أن نفسيات اللاعبين الناشئين والبراعم الفائزين وذويهم أصابها الاحباط.

واعتبر المدرب ما حدث في التتويج اساءة للرياضة المحلية ولسمعة الأردن الرياضية.

ولفت المدرب إلى أن القائمين على البطولة قاموا بدعوة المشاركين العرب إلى أحد الفنادق لتكريم الفائزين منهم دون دعوة الأردنيين، الأمر الذي لاقى استهجان المراكز الأردنية واللاعبين الفائزين وحتى بعض أعضاء الاتحاد.

ومن جانبها حاولت Jo24 الاتصال برئيس الاتحاد، باسل الشاعر، أكثر من مرة، إلا أن هاتفه ظل مغلقا حتى لحظة كتابة الخبر.

رئيس اللجنة الفنية في الاتحاد، حسام اليماني، أوضح لـJo24 ان سوء فهم جرى حول نتائج البطولة، حيث أن بعض الأندية المشاركة اعتقدت بأن نتائج فئة الشباب تُحسب ضمن النتائج النهائية، مشيرا في ذات السياق إلى أن البطولة وحسب النظام مخصصة لفئتي "البراعم والناشيئن" فقط دون فئة الشباب.

وأضاف اليماني، إن اجتماع اللجنة الفنية السابق للبطولة أكد أن مشاركة فئة الشباب ستكون على هامش البطولة ولن تحتسب نتائجها كما طالب البعض، مشددا على ان اللجنة أقرّت ذلك قبل بدء البطولة.

وأشارت مصادر من داخل الاتحاد إلى أن رئيس الاتحاد قرر تشكيل لجنة تحقيق لمحاسبة بعض المدربين الذين رفضوا نتائج لجنة التحكيم وأثاروا جدلا حول البطولة.

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير