2024-08-21 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

تزامنًا مع أول رمضان.. «مسلم فيس» النسخة الإسلامية لـ«فيس بوك» غدًا

تزامنًا مع أول رمضان.. «مسلم فيس» النسخة الإسلامية لـ«فيس بوك» غدًا
جو 24 : أعلنت مجموعة من مسلمي بريطانيا، عن إطلاق "فيس بوك إسلامي" تزامنا مع أول يوم في رمضان، ليحمل اسم «مسلم فيس»، حيث تقوم فكرة هذا الموقع على توفير نسخة إسلامية من فيس بوك، لا يوجد بها أي محتويات مخالفة لقيم المسلمين وعاداتهم وتقاليدهم.

وأشار القائمون على الموقع، إلى أن موقع «فيس مسلم» يمنع الاختلاط بين الجنسين في حالة عدم وجود قرابة أو محرم، في حين تستطيع المرأة إضافة أي رجل إلا بعد إثبات أنه من محارمها، في محاولة منهم لمنع الاختلاط بين الجنسين.

حيث يقوم كل فرد بعمل قائمة بالمحارم، لا تسمح هذه القائمة بإضافة أي أفراد غريبين من الجنسين؛ للمحافظة على عدم وجود اختلاط بين الطرفين.

كذلك يتيح الموقع التعارف والزواج، وذلك عن طريق خاصية البحث عن الزواج بالنسبة للرجل والمرأة من خلال البحث في النطاق الخاص بذلك عبر الشبكة، فيقوم المستخدم بطلب الزواج، وعندما يتلقى الطرف الراغب في الزواج الاستجابة المبدئية من الشريك المتوقع، يتم الحديث أولًا عن طريق المحرم، ثم يسمح للطرفين بالالتقاء في مجموعة مغلقة، وحتى يتم التعارف وترتيب أمور الزواج.

يذكر أن العمل على هذا الموقع بدأ عام 2013، بإنشاء صفحة خاصة على فيس بوك للقائمين على موقع فيس مسلم، وتمكنت الصفحة من جذب 190 فردا حول العالم.
تابعو الأردن 24 على google news