jo24_banner
jo24_banner

مستثمر سوري يسيطر على خبز الاردنيين.. وتخوفات من انقلابه على الحكومة

مستثمر سوري يسيطر على خبز الاردنيين.. وتخوفات من انقلابه على الحكومة
جو 24 : أمل غباين -أعرب مصدر في وزارة الصناعة والتجارة عن تخوفه من سيطرة احد المسثمرين السوررين الذين قدموا حديثا للأردن على مادة الخبز في المملكة.

وقال المصدر لـJo24 ان السوري -غير الحاصل على الجنسية الاردنية- يمتلك ما يزيد عن 50 مخبزا منتشرة في كافة محافظات المملكة وهذا ما يمكنه من ان يكون الطرف الاقوى في معادلة تتعلق برغيف الخبز كونه صاحب سطوة ونفوذ.

وعن كيفية حصوله على تراخيص بهذا الكم رغم وجود تعليمات من قبل الصناعة والتجارة تمنع الحصول على اكثر من رخصتين لذات الشخص قال المصدر ان معظم الرخص حصل عليها قبل اقرار التعليمات والجزء الاخر حصل عليه من خلال اشراك اردنيين في كل مخبز يمتلكه.

وبين المصدر ان تخوفه يأتي في اطار الحديث عن أزمة الخبز الذي يتوقع ان ترفع الحكومة جزءا من الدعم عنه، مشيرا الى ان المستثمر السوري ونظرا لعدد المخابز التي يمتلكها لديه القوة والقدره على تغيير مسار القضية خاصة فيما يتعلق بقضية رفع الدعم عن الطحين.

jo24 من ناحيتها حاولت الحصول على رد رسمي من الوزارة حيال سطوة ونفوذ المستثمر السوري وكيفية حصوله على التراخيص ومدى تأثير نفوذه والى اي مدى يمكن ان يصل الامر في حال قرر ان يناكف الحكومة فقام الناطق الرسمي للوزارة ينال برماوي بتحويلنا الى مساعد الامين العام رمزي شاويش الذي لم يرد على اتصالاتنا المتكرره منذ الصباح الباكر لغاية اعداد الخبر واكتفى بالرد برسالة نصية "انا باجتماع".
تابعو الأردن 24 على google news