jo24_banner
jo24_banner

بالفيديو.. منتج الفيلم المسيء للرسول يكشف أسباب تحوله واعتناقه الإسلام

بالفيديو.. منتج الفيلم المسيء للرسول يكشف أسباب تحوله واعتناقه الإسلام
جو 24 :

كشف الهولندي أرناود فان دورن منتج الفيلم المسيء للرسول والبالغ من العمر 49 عامًا والذي أسلم قبل عامين، عن كيفية تحول حياته من عضو متطرف في حزب الحرية المعادي للإسلام إلى معتنق للإسلام ودين الوسطية.

وقال فان خلال لقائه في الحلقة الرابعة من برنامجه "بالقرآن اهتديت"، تقديم فهد الكندري، إنه قبل الإسلام كانت نظرته مختلفة عن المجتمع حيث كان ينظر له بشكل سلبي، وأوضح بأنه كان منشغلًا بالسياسة ولم يهتم بالإسلام.

وأضاف: "كنا نريد تحذير الناس من الإسلام ولهذا السبب أنتجنا فيلم فتنة واسموه باسم عربي حتى يؤكدوا أن العرب أهل فتنة".

وأشار "دورن" إلى أن ردود الفعل على الفيلم كانت كبيرة جدًا، من الغاضبين والمجروحين والمحزونين وهو ما ما أعطاني إحساس أن شيئًا ما غير صحيح، فلقد جرحنا الكثير من الناس ولا يمكن أن يخطئ 1.2 مليار مسلم.

ويوضح أنه بعد ردود الفعل العالمية على الفيلم توجه إلى المسجد ليتعرف على الإسلام أكثر فأخذ مصحفًا مترجمًا وكتاب لسيرة النبي عليه السلام.

وحكى أنه كان يقرأ القرآن في البداية من باب القدح في الإسلام، ولكن بعد ذلك جاء ليسأل بعض الأسئلة التي أراد أن يعرف منها حقيقة الدين.

وبعد أن أهداه إمام المسجد الكتب ليقرأ فيها عاد بعد ثلاثة أشهر مصليا وسطهم في المسجد بعد أن اعتنق الإسلام ونطق الشهادتين.

وأكد دورن أن القرآن مرشده وأن النظرة عن الإسلام المتواجدة عند الناس هي التي يعطيها الإعلام والسياسيون للناس، ولكن كل شخص عليه أن يتعلم الدين بنفسه.

وكشف "دورن" أن سورة النساء وتحديدًا من الآية 36 – 40 الأكثر تأثيرًا على ومن خلالها شعر بالحب.

وقال إن لحظة نطقه للشهادة كانت الأكثر تأثيرًا في حياته حينها بكى وشعر بدفء وصفه كأن يدًا كانت على عاتقي تقول لي إني الآن أصبحت مسلمًا.

 

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير