2024-09-02 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

دعوة لاستقبال طلائع أسطول الحرية ظهر اليوم

دعوة لاستقبال طلائع أسطول الحرية ظهر اليوم
جو 24 : دعت الحملة الأوروبية لرفع الحصار عن غزة سكان قطاع غزة وفعالياته لاستقبال طلائع سفن أسطول الحرية بعد ظهر غدٍ الاثنين في ميناء غزة البحري.

وفي ذات السياق طالب عضو الحملة الأوروبية لرفع الحصار عن غزة، وممثلها في السويد محمد أبو الهيجاء، جامعة الدول العربية بضرورة التدخل لتوفير الحماية اللازمة للرئيس التونسي الأسبق المنصف المرزوقي وضمان عدم التعرض له والذي يتواجد على أولى سفن كسر الحصار ضمن أسطول الحرية الثالث التي تبحر الآن تجاه غزة.

ودعا أبو الهيجاء جامعة الدول العربية إلى اتخاذ موقف عربي جريء للضغط على سلطات الاحتلال الإسرائيلي من أجل عدم التعرض لمهمة أسطول الحرية لغزة. مؤكداً أن التهديدات الإسرائيلية المتكررة لأسطول الحرية لا يجب أن تقابل بالصمت.

وطالب أبو الهيجاء الجامعة العربية بدعوة إسرائيل للإيفاء بالتزاماتها كقوة احتلال، ووفقاً لالتزاماتها بموجب القوانين الدولية ذات العلاقة. مشدداً على ضرورة أن تأخذ دورها الفاعل من أجل توفير كافة الإجراءات التي من شأنها أن تضمن سلامة وأمن الرئيس التونسي السابق.

وقال أبو الهيجاء :" إن الحصار الإسرائيلي على قطاع غزة يجب أن يرفع بشكلٍ فوريٍ وعاجل، وإعادة فتح ممر مائي من ميناء غزة إلى العالم الخارجي أكثر الحلول فعالية لإنهاء ذلك الحصار".

وأوضح أبو الهيجاء أن المساس بالرئيس التونسي الأسبق المنصف المرزوقي هو مساس بكل العرب والأحرار في العالم وبهيبة تونس، داعياً في الوقت ذاته المجتمع المدني التونسي للتفاعل مع أسطول الحرية الثالث لغزة، والتحرك لضمان سلامة المشاركين وسلامة الرئيس الأسبق.

وجدد عضو الحملة الأوروبية تأكيده على ضرورة أن تقوم جامعة الدول العربية بالضغط على سلطات الاحتلال الإسرائيلي من أجل رفع الحصار عن قطاع غزة، وفتح معابر القطاع بشكلٍ كامل، والبدء بعملية إعادة الإعمار.
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير