jo24_banner
jo24_banner

"الصناعة والتجارة": لا اختلاف في نتائج دراسات أسعار الوزارة وحماية المستهلك

الصناعة والتجارة: لا اختلاف في نتائج دراسات أسعار الوزارة وحماية المستهلك
جو 24 : قال المتحدث الرسمي لوزارة الصناعة والتجارة والتموين ينال البرماوي انه لا يوجد تناقض في الدراسات التي تجريها الوزارة وجمعية حماية المستهلك بشأن الاسواق ومقارنات الاسعار.

واضاف في ايضاح صحفي اليوم الاثنين ان الدراستين اللتين صدرتا عن " الصناعة والتجارة " وجمعية حماية المستهلك حول مقارنات الاسعار في شهر رمضان المبارك قد تناولتا فترتين مختلفتين وعدد مختلف من السلع حيث جاءت دراسة الوزارة للأسبوع الاول من شهر رمضان المبارك مقارنة بالأسبوع الذي سبقه اي قبل حلول الشهر الفضيل اي في الفترة (10/6/2015 ولغاية 17/6/2015 مقارنة مع الفترة من 18/6/2015 ولغاية 25/6/2015.).

وقال ان الدراسة التي اعلنت عنها جمعية حماية المستهلك جاءت للمتغيرات التي طرأت على الاسعار لفترة الاسبوع الاول من شهر رمضان المبارك مقارنة بالأسبوع الثاني من الشهر ذاته ولعدد مختلف من السلع وبالتالي من الطبيعي ان تكون النتائج مختلفة لاختلاف الفترة وعدد السلع.

واكد البرماوي حرص الوزارة على موضوعية ودقة الدراسات التي تجريها لأوضاع السوق بحيث تعكس الواقع الحقيقي بما في ذلك انخفاض او استقرار او ارتفاع الاسعار حيث تتم الدراسات وفق منهجيات وبرامج علمية متطورة ومتابعة ميدانية لأوضاع السوق. كما ان هناك تنسيقا بين الوزارة وجمعية حماية المستهلك من باب تعزيز الجهود المبذولة لضبط السوق واجراء الدراسات الخاصة بالأسواق وحماية المستهلك.

واشار الى ان لدى الوزارة قاعدة بيانات حول الاسعار تغطي عدة سنوات سابقة اضافة الى الدراسات التي تجري بشكل دوري.
تابعو الأردن 24 على google news