jo24_banner
jo24_banner

حي بني هاشم في جرش يفتقر الى الطرق وشبكة المياه

حي بني هاشم في جرش يفتقر الى الطرق وشبكة المياه
جو 24 :

يعتبر حي منشية بني هاشم الشمالي في محافظة جرش واحدا من الاحياء السكنية التي شهدت نموا عمرانيا ملحوظا خاصة بعد انشاء مدرسة ثانوية بكلفة مليون دينار من أحد المتبرعين والذي أصبح من سكان المنطقة والعمل جار على انشاء مدرسة اساسية من متبرع اخر لكن الحي ما زال يفتقر الى طريق رئيسي لأن المدخل المؤدي اليه لا يتسع لأكثر من سيارة واحدة . ويقول أحمد أبو عرب ان احدى أكثر المشاكل المقلقة للسكان تدفق المياه الرمادية من المخيم باتجاه المنشية حيث تشكل مكرهة صحية للسكان عند المنعطف بين المخيم والمنشية حيث تنساب المياه على جسم الطريق الرابط بين جرش ودبين وتلحق الأضرار بالمارة والمركبات على حد سواء مبينا أن الحلول السريعة لهذه المشكلة لا تجدي نفعا ولا بد من وضع حلول جذرية حتى لا تتكرر هذه المشكلة . وقال محمد عبد الله ان الشوارع في الحي بحاجة الى تعبيد وخلطة اسفلتية وأرصفة واطاريف وتوسعة الشوارع والطرق داخل المناطق السكنية وعند المنعطفات كما أن مشكلة المياه بحاجة لتنظيم الدور . وفي موضوع المياه يقول حسن سلمان انه ينبغي التنبه لمشكلة التقليل من الفاقد في المياه لأن هناك عددا من أنابيب المياه التي تسبب تسربا في المياه .

وتعاني عدة منازل وأحياء سكنية في المناطق المرتفعة والموجودة خارج حدود التنظيم من عدم شمولها بشبكة المياه حيث يضطر السكان الى اللجوء لصهاريج المياه لتلبية احتياجاتهم رغم ارتفاع تكاليفها .

وتشهد منطقة المنشية توسعا عمرانيا متزايدا يحتاج معه الى زيادة تقديم الخدمات للمنطقة خصوصا مع انشاء المدرستين فيها ما يحتاج الى تحسين حالة الطرق لأن الشوارع تعاني من الحفر والمطبات والضيق في بعض المواقع خاصة عند مداخل الحي .

ويقول مدير منطقة الحدادة في بلدية المعراض محمود العزام ان الامكانيات والمخصصات المالية غير متوفرة حاليا لتعبيد الشوارع وتقديم خدمات يشعر بها المواطن ونأمل بتخصيص الموازنات والمخصصات المالية اللازمة بعد الانتخابات البلدية المقبلة لأن البلديات تمر حاليا بمرحلة انتقالية . وعملت منطقة الحدادة على ضم منطقتي المنارة وجرن السيح الواقعتين خارج حدود البلدية تمهيدا لادخالهما الى التنظيم حيث تم توفير عمال نظافة وحاويات ووحدات انارة وترخيص الأبنية للمنطقتين من خلال البلدية منذ ستة أشهر.الدستور

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير