jo24_banner
jo24_banner

الأردن يقول إنه سيستقدم خبراء أجانب لمراقبة الإنتخابات البرلمانية المقبلة

الأردن يقول إنه سيستقدم خبراء أجانب لمراقبة الإنتخابات البرلمانية المقبلة
جو 24 :

أعلن الناطق الإعلامي باسم الهيئة المستقلة للإنتخابات في الأردن حسين بني هاني، اليوم الأربعاء، أن منظمات أوروبية وأميركية ستراقب الإنتخابات التشريعية المتوقع إجراؤها في آواخر العام الحالي، غير أن حركة الإخوان المسلمين إتهمت الحكومة بالتزوير.

وقال بني هاني في حديث بثه التلفزيون الرسمي الأردني، إن "الهيئة المستقلة للإنتخابات خاطبت منظمات غربية وأوروبية وأميركية التي لها باع طويل بمراقبة الإنتخابات البرلمانية للمجيئ إلى الأردن لمراقبة الإنتخابات التشريعية المقبلة".

يذكر أن الإنتخابات البرلمانية المقبلة يتوقع إجراؤها في آواخر العام الحالي، وستكون الأولى من نوعها في تاريخ الأردن في حال تمّت مراقبتها من جانب منظمات أميركية وأوروبية متخصّصة.

وكان حزب جبهة العمل الإسلامي الجناح السياسي لحركة الإخوان المسلمين شرع في وقت سابق اليوم، بنشر وثائق تعرض لنحو 70 ألف من أصحاب البطاقات المزورة ومناطقهم وأرقامهم الوطنية.

وقال الحزب في بيان نشر على موقعه الإلكتروني، إن "هذه البطاقات المزورة والتي استخدمت في الإنتخابات البرلمانية الماضية تستخدم راهناً في عملية التسجيل"، التي وصفها نائب المراقب العام لجماعة الاخوان المسلمين زكي بني أرشيد بـ "الفاقدة للشرعية" .

وطالب بني أرشيد بـ "إلغاء سجلات التسجيل"، مشككاً في العملية الإنتخابية برمّتها.


(يو بي أي)

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير