jo24_banner
jo24_banner

عطية: مؤامرة اسرائيلية على ميناء العقبة.. ويقترح الاستعانة بامكانيات الجيش

عطية: مؤامرة اسرائيلية على ميناء العقبة.. ويقترح الاستعانة بامكانيات الجيش
جو 24 : وجه النائب المهندس خليل عطية رسالة الى رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور ثمن فيها الاجراءات التي قامت بها الحكومة مؤخرا والكفيلة بتسريع نشاط العمل في الميناء .

وقال ان ميناء الحاويات يشهد في مدينة العقبة ازدحاما كبيرا في الحاويات ادى الى تعطيل الاجراءات وتخليص البضائع في الميناء الامر الذي رتب خسائر كبيرة بالتجار وحتى بالاقتصاد الوطني مشيرا الى ان الميناء هو الوحيد لنا في الاردن لإدخال البضائع عن طريقه ما يتوجب على الحكومة والمسؤولين عنه دائما توفير كل ما هو ضروري لتسهيل العمل فيه سيما وان المنطقة العربية اليوم تعاني من ويلات كبرى وخاصة الدول المحيطة بنا سوريا والعراق وان تجارتنا باتت اليوم تمر عبر ميناء العقبة بسبب اغلاق الحدود البرية مع سوريا والعراق .

ولفت الى انه يتوجب ان يكون الميناء جاهزا لتلبية طلبات وحركة التجارة بشكل سريع، و لايسعنا بهذه الرسالة الا ان نقدر ونثمن الجهود والقرارات التي قامت بها الحكومة مؤخراً باتخاذ جملة من الاجراءات الكفيلة بتسريع نشاط العمل في الميناء وعلى الرغم من ذلك ما زال العمل بطيئا ويعيق حركة التجارة في الاردن.

وطالب الحكومة بوضع برنامج زمني محدد واليات لتنفيذ القرارات كما اننا نطالب والاستعانة بامكانيات القوات المسلحة الاردنية الباسلة "الجيش العربي" التي اثبتت دائما انها درع الوطن الواقي وحامي حدودنا من اجل انهاء ازمة الحاويات.

وقال اننا نشعر ان اعاقة العمل في الميناء يساهم بمؤامرة على ميناء العقبة لتحويل حركة التجارة في بلدنا الى موانيء فلسطين المحتل من قبل الصهاينة، مما يشكل جريمة بحق تاريخنا ومعتقداتنا وبلدنا الاردن مطالبا الحكومة بانقاذ الحركة التجارية عبر ميناء العقبة واعادة الروح في الميناء من اجل ان يكون ميناء العقبة منفذا بحريا لكل دول المنطقة العربية المجاورة بالاضافة الى تجارتنا في الاردن .
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير