jo24_banner
jo24_banner

مطالبات بمركز متخصص لعلاج السرطان في اربد

مطالبات بمركز متخصص لعلاج السرطان في اربد
جو 24 : جددت جمعية مرضى السرطان في اربد مطالبتها بتوفير مركز علاجي متطور للمرضى في اقليم الشمال يريح الاهالي عناء الوصول الى مراكز العلاج في عمان.

وقال رئيس الجمعية خلدون الجمعية خلال حفل الافطار الذي اقامته الجمعية لعدد من المرضى يوم امس ان عدم توفر مركز علاجي يحمل الاهالي معاناة كبيرة ما يتطلب المبادرة بانشاء مستشفى خاص لمرضى السرطان في الاقليم لتوفير العلاج والأدوية اللازمة للمرضى.

ولفت الى ان بعض علاجات المرضى لا تتوفر بشكل دائم ويحدث في بعض الاحيان عدم توفرها ما يزيد المعاناة.

وبين ان المرضى بحاجة الى وسيلة نقل ثابتة لهم في اربد ليتمكنوا من الوصول الى مراكز العلاج في عمان بسهولة لافتا الى ان المطالبات بإنشاء هذه المركز ستستمر وسيتم الحشد لها بهدف حث القطاعين العام والخاص على تبني مشروع المركز.

ودعا الى مساعدة الجمعية وتوفير مقر دائم لها والتفاعل معها في دمج المرضى بالمجتمع المحلي وتقديم مختلف اوجه الدعم المادي والمعنوي للمرضى.

بدوره اكد رئيس اللجنة العليا للجمعية فريد الروسان على اهمية افتتاح مركز علاجي متطور للسرطان في اربد لتقديم الخدمات العلاجية والوقائية للمرضى.

وقال ان اربد واقليم الشمال عموما يفتقر الى مستشفى متخصص لعلاج السرطان ومتابعة اوضاع المرضى وتقديم الخدمات اللازمة لهم اضافة الى اهميته في الكشف المبكر عن هذا المرض.

من جانبه اكد احمد كريم من ممثلي المجتمع المدني ضرورة توفير المركز العلاجي في تزايد اعداد المصابين بالمرض من جهة ولممارسة دور وقائي من جهة اخرى.

ودعا الى اهمية وضع الخطط اللازمة لتوفير الادوية والعلاجات للمرضى والعمل على دعم الجمعية التي ترعى هذه الشريحة من ابناء الوطن.
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير