jo24_banner
jo24_banner

الاخوان المسلمين تخاطب دائرة الاراضي: اختبار لمدى رسوخ دولة المؤسسات "وثيقة"

الاخوان المسلمين تخاطب دائرة الاراضي: اختبار لمدى رسوخ دولة المؤسسات وثيقة
جو 24 :

قالت جماعة الاخوان المسلمين أنها بدأت تحركها القانوني لغايات إلغاء "الإجراءات الباطلة التي تمت تعسفاً"، وذلك في بيان صادر عن الجماعة الخميس.

واستنكرت الجماعة في بيانها الاجراءات التي تم من خلالها نقل أملاك وعقارات تعود ملكيتها لجماعة الإخوان المسلمين منذ عشرات السنين، وتسجيلها باسم (جمعية جديدة) معتبرة أنها تنتحل اسمها.

وأوضحت الجماعة أنها بانتظار رد دائرة الأراضي والمساحة لتعتبر هذا الرد اختباراً لمدى رسوخ دولة المؤسسات والقانون واستقرار الملكيات للأشخاص.


وتالياً نص البيان:

شرعت جماعة الإخوان المسلمين في تحركها القانوني لغايات إلغاء الإجراءات الباطلة التي تمت تعسفاً، والتي تم من خلالها نقل أملاك وعقارات تعود ملكيتها لجماعة الإخوان المسلمين منذ عشرات السنين، وتسجيلها باسم (جمعية جديدة) تنتحل اسمها مسجلة بتاريخ 3/3/2015م، حيث قام المكتب القانوني لجماعة الإخوان المسلمين بتوجيه كتاب لدائرة الأراضي والمساحة لمطالبتهم بالرجوع عن هذا الإجراء الباطل والمستند لنص يُعمل به في حالات السهو الكتابي أو السهو في احتساب المساحة ولا يمكن الاستناد إليه إطلاقاً لنقل الملكية، وقد تعاملت دائرة الأراضي مع هذا الكتاب باهتمام ووعدت بالرد عليه خلال يومين.

إن جماعة الإخوان المسلمين وهي في انتظار رد دائرة الأراضي والمساحة لتعتبر هذا الرد اختباراً لمدى رسوخ دولة المؤسسات والقانون واستقرار الملكيات للأشخاص الطبيعيين والمعنويين المواطنين منهم والمقيمين والمستثمرين من عدم رسوخها واستقرارها.

المحامي بسام فريحات المستشار القانوني
لجماعة الإخوان المسلمين

 

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير