2024-09-02 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

نتنياهو يتعهد ببذل الجهود "لإرجاع" منغيستو من غزة

نتنياهو يتعهد ببذل الجهود لإرجاع منغيستو من غزة
جو 24 : قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الجمعة، إن إسرائيل تعمل كل ما بوسعها لإرجاع "أفراهام منغيستو" المحتجز لدى حركة حماس في قطاع غزة.

وأوضح نتنياهو عند زيارته لعائلة أفراهام (أفرا) منغيستو في أشكلون: "نحن نواجه عدوا شرير جدا، نحن لن نتنازل وسنعمل كل ما هو مطلوب كي نرجع هؤلاء المواطنون".

وشدد رئيس الوزراء الإسرائيلي على أنه جاء لزيارة عائلة الشاب المفقود منذ عشرة أشهر في قطاع غزة، و"جئت لأعبر عن تضامني مع عائلة منغيستو، وقد تحدثنا عن أفرا. نبذل قصارى جهدنا لأجل إرجاعه الى البلاد، كما أننا على اتصال مع عائلة الإسرائيلي الآخر بغية إرجاعه".

وقد نشرت العائلة عقب زيارة نتنياهو بيانا من جانبها قالت فيه: "قدم لنا مسحا كاملا للأوضاع وشاركنا بكل المعلومات المتوفرة لدى الدولة منذ لحظة عبور أفرا الحدود وحتى اليوم. وقد طلبنا من رئيس الوزراء أن يقوم بكل ما بوسعه لأجل إرجاع أفرا سالما".

أما المسؤول عن "ملف المأسورين والمفقودين" في ديوان رئيس الوزراء الإسرائيلي، العقيد المتقاعد ليؤور لوتان فقال من أمام منزل منغيستو إنه على اتصال في الأشهر الأخيرة مع العائلة، وإنه يأسف لما صدر عنه في اللقاء الأخير.

وكانت المحكمة قد سمحت أمس الخميس بنشر بعض من محادثات لوتان مع عائلة المفقود الذي يعتقد أنه محتجز لدى حماس في قطاع غزة، والتي هددهم فيها، كما جاء في تحقيق نشرته القناة العاشرة.

وأكد في محادثة أخرى أنه عقب فقدان الاتصال به، اتضح أن حركة حماس قد اعتقلته ومذ ذاك الحين لا تعرف إسرائيل مكانه. وأضاف لوتان "أمامكم خيارين: الأول توجيه إصبع الاتهام نحو حركة حماس والقول لها إنهم يعتقلون أفرام ومسؤولون عن مصيره، أرجعوه ونرغب بمعرفة فيما اذا كان حيا. والخيار الآخر هو توجيه اصبع الاتهام نحو الدولة وليس حماس، والقول إنكم سمحتم له بالعبور لم تردوا على رسائلنا. اختاروا أي خيار فأنتم مسؤولون عن النتائج".

من جانبه أعلن محمود الزهار عضو المكتب السياسي، لحركة حماس أن حركته مستعدة لتقديم معلومات حول الإسرائيليين المخطوفين في قطاع غزة، مقابل الإفراج عن محرري صفقة "شاليط"، الذين أعادت إسرائيل اعتقالهم.


(معا الاخبارية)
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير