jo24_banner
jo24_banner

الطباع: المهندسون مع أسرهم يشكلون 10% من الأردنيين

الطباع: المهندسون مع أسرهم يشكلون 10 من الأردنيين
جو 24 : قال نقيب المهندسين ماجد الطباع إن المهندسين الأردنيين يشكلون مع أسرهم 10% من سكان الأردن، مؤكدا ان هذا الرقم قابل للارتفاع في ظل وجود آلاف المهندسين على مقاعد الدراسة.

وأوضح الطباع ان عدد منتسبيي النقابة تجاوز 122 ألفا، وإذا أخذنا متوسط عدد الأسرة 5 أشخاص نجد أن لدينا حوالي نصف مليون يشكلون 10% من السكان.

ودعا جميع الراغبين في دراسة الهندسة، إلى التوجه نحو الهندسة المدنية أو المعمارية أو الكهربائية؛ نظرا لوجود فرص وظيفية لهذه التخصصات في السوق المحلية.

وأوضح ان النقابة قدمت في وقت سابق مقترحا للحكومة حول إنشاء صندوق للتشغيل الوطني، كما حصلت على قرار من مجلس الوزراء بأن يجري ضم كوادر من المهندسين الحديثي التخرج في كل المشاريع التي تنفذها الحكومة، ومشاريع العطاءات، سواء في كادر التنفيذ للمقاول أم في كادر الإشراف للمكتب الاستشاري.

وحول قضية المهندسين الموقوفين الذين يحاكمون أمام محكمة أمن الدولة حاليا، جدد الطباع مطالبته الحكومة بالعمل على الإفراج عن المعتقلين، مشددا على موقف النقابة المدافع عن المعتقلين، ووقوفها مع المقاومة التي تتصدى للعدو الصهيوني.

وعن الوضع الاستثاري للنقابة، قال الطباع إن صندوق التقاعد أصبح من أكبر الصناديق في المملكة، واستثماراته مشهود لها، واهدافه تنمية موجوداته، بحيث يبقى دائماً صندوقاً قوياً وآمناً وقادراً على تلبية احتياجاته وهي الرواتب التقاعدية التي وصلت لدينا في نهاية العام 2014 وبداية العام 2015 إلى ما يقارب 20 مليون دينار سنوياً، فهذه رواتب تقاعدية تدفع وإيرادات الاشتراكات كانت توازي هذا الرقم تقريباً، وسوف تزيد الرواتب التقاعدية عن الإيرادات الشهرية، وبالتالي مطلوب منا أن ننمي الاستثمار بشكل أكبر.

واكد الطباع ان لدى النقابة مشاريع كثيرة في هذا الاتجاه، وكذلك قمنا بتدعيم وجود موجودات الصندوق العقارية، ومطلوب أن يبقى الاستثمار دائماً متطورا، فله أهداف سنوية، فعندما يستثمر فهو بذلك يخدم المجتمع ويطور المناطق في المجتمع المحلي ويقوم بفتح بنى تحتية وشوارع وخدمات لمناطق معينة خارج التنظيم ويدخلها في التنظيم ضمن رؤية شمولية.
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير